إعلان

وزير التعليم: سنراعي طلاب الثانوية العامة في التصحيح "بسبب التوتر"

10:13 م الأحد 07 يونيو 2020
وزير التعليم: سنراعي طلاب الثانوية العامة في التصحيح "بسبب التوتر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيجرى مراعاة طلاب الثانوية العامة في تصحيح الامتحانات، "لأن هذا عام استثنائي لما فيه من توتر بسب أزمة فيروس كورونا".

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع على فضائية "الحدث العربية"، مساء الأحد، أن الهدف من حذف المواد التي لا تدخل في المجموع من جدول الامتحانات هو تقليل أيام خروج الطلاب من منازلهم والذهاب إلى لجان الامتحانات، لكنها مواد نجاح ورسوب وسيمتحنها الطالب في منزله بمهلة أسبوعين على تسلميها، متابعًا: "الغش في هذه المواد يرجع لاهتمام الطالب وأهله في التعلم، وظروف الجائحة اضطرتنا لذلك".

وذكر وزير التعليم أن هناك منصة لمراجعات مناهج الثانوية العامة معتمدة من الوزارة يمكن للطالب الاستعانة بها في منزله، بدلًا من الذهاب إلى مراكز تعليمية غير مصرح لها بالعمل.

وطالب وزير التعليم، أولياء أمور الطلاب بتقديم المساعدة قي تحقيق الغرض من الوقاية والتباعد الاجتماعي من أجل سلامة الطلاب، منوهًا بأن إجراءات التعقيم والوقاية من فيروس كورونا واحدة في امتحانات طلاب الثانوية العامة وطلاب والشهادة الفنية.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة ستنطلق في 21 يونيو الجاري، مع تطبيق وزارة التربية والتعليم إجراءات الوقاية من فيروس كورونا للحافظ على سلامة الطلاب.

فيديو قد يعجبك: