إعلان

باحث في "أكسفورد": فرص نجاة حالات كورونا بتناول علاج ديكساميثازون 35%

12:35 ص الثلاثاء 23 يونيو 2020
باحث في "أكسفورد": فرص نجاة حالات كورونا بتناول علاج ديكساميثازون 35%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:
قال بيتر هوربي أستاذ الأوبئة والأمراض المعدية كبير الباحثين في تجارب علاج فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد 19 بجامعة اكسفورد، إنه حتى الأن لا يوجد دواء ثبت قدراته على إنقاذ حياة المصابين.
وأوضح "هوربي"، في لقاءه عبر برنامج "زوم" من خلال برنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أنه يوجد دواء واحد وهو "ريميدسفير" الذي تم دراسته في الولايات المتحدة أظهر قدرة على تقليل فترة علاج المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات ولكنه لم يظهر فعالية في إنقاذ الحياة، بينما دواء "ديكساميثازون" أظهر قدرة على زيادة فرص نجاة حالات معينة من المصابين بعد معالجتهم به وهو أمر رائع.
وأكد أن تأثير هذا الدواء كبير جدًا فهو متاح على نطاق واسع في كل أنحاء العالم، وساهم في تخفيض معدلات الوفيات، مشيرًا إلى أن هذا الدواء يؤثر على الحالات المصابة بفيروس كورونا بشكل مختلف.
وأضاف أنه لوحظ تأثيرات مختلفة على حاملي الفيروس الذي خضعوا للعلاج بدواء ديسكاميثور ، حيث أظهر الدواء تأثيرات مختلفة على المرضى الموجودين داخل المستشفيات، في الحالات البسيطة التي لا تحتاج إلى تنفس صناعي لم يظهر الدواء أي فوائد معاهم، لكن المصابين الذي يخضعون للتنفس الصناعي قلل الدواء نسبة الوفاة بينهم إلى 20%، كما ارتفعت النسبة إلى 35% مع الحالات الحرجة الموجودة داخل غرف العناية المركزة.
وأشار إلى أن هذا الدواء لا يستخدم مع الحالات البسيطة بل يستخدم مع الحالات الحرجة ومع من يحتاج الاكسجين الطبي، لافتًا إلى أن الدواء متوفر منذ 60 عامًا في الأسواق وبسعر رخيص ولكن المشكلة كانت يجب إجراء تجارب سريرية عديدة للتأكد من فعاليته على مرضى كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان