إعلان

الثانوية العامة والعلاوات الخمس ولقاح أكسفورد.. أبرز ما في التوك شو

10:00 ص الإثنين 22 يونيو 2020
الثانوية العامة والعلاوات الخمس ولقاح أكسفورد.. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

سامح شكري: إصرار إثيوبيا على ملء السد مخالفة للالتزامات القانونية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن لجوء مصر لمجلس الأمن في قضية ملف سد النهضة الإثيوبي جاء بهدف قيام المجلس بمسؤولياته لمنع أي تصعيد ومنع اتخاذ أي إجراءات أحادية ولدعوة الأطراف للتفاوض بشكل جدي وفي إطار من حسن النوايا، مضيفًا أن إصرار إثيوبيا على ملء سد النهضة يعد مخالفة للالتزامات القانونية بمقتضى اتفاق المبادئ الذي وقع عام 2015.

طارق شوقي: لا يوجد تسريب لامتحان اللغة العربية وضبط 6 حالات غش إلكتروني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة العربية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة هو 667000 في 2200 لجنة رئيسية و56500 لجنة فرعية.

ونفى "شوقي" حدوث تسريب لامتحان اللغة العربية، لافتًا إلى ضبط 6 حالات غش إلكتروني اليوم وحرمانهم من الامتحانات لمدة عامين بعد تداول صورة للامتحان اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي.

القباج: الدفعة الأولى من العلاوات الخمس في يوليو والاستعلام اعتبارا من الأربعاء

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدفعة الأولى من العلاوات الخمس سيتم صرفها اعتبارا من يوليو المقبل وإنه بدءًا من الأربعاء المقبل سيكون متاحًا الاستعلام من خلال الموقع الإليكتروني عن الاستحقاق من عدمه للعلاوات الخمس ونسبة المبالغ المتجمدة وذلك من خلال الاستعلام بالرقم القومي.

مُتحدث الجيش الليبي: موقف مصر يحمي العرب ومُنقذ من الأطماع التركية

أعرب اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، عن فخر الشعب الليبي بالدور المصري ويرحب بخطواته، متابعًا: "كنا نتمناها منذ سنوات لمحاربة الإرهاب في المنطقة بأكملها"، مضيفًا: "أوجه التحية لمصر على دور القومي والواجب المقدس الذي تقدمه للعروبة وحماية العرب.. وموقفها المنقذ من الأطماع التركية".

غرفة صناعة الدواء: مصر اتفقت على حجز كمية من "لقاح إكسفورد"

قال الدكتور على الغمراوي، المدير الفني لغرفة صناعة الدواء باتحاد الغرف التجارية، أن مصر اتفقت على حجز كمية من "لقاح إكسفورد" لعلاج فيروس كورونا المستجد، من خلال شركة أسترازينكا، مؤكدًا أن مصر ستكون من أوائل الدول التي تحصل على اللقاح بمجرد بدء توزيعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

فيديو قد يعجبك: