إعلان

غرفة صناعة الدواء: مصر اتفقت على حجز كمية من "لقاح إكسفورد"

12:20 ص الإثنين 22 يونيو 2020
غرفة صناعة الدواء: مصر اتفقت على حجز كمية من "لقاح إكسفورد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور على الغمراوي، المدير الفني لغرفة صناعة الدواء باتحاد الغرف التجارية، أن مصر اتفقت على حجز كمية من "لقاح إكسفورد" لعلاج فيروس كورونا المستجد، من خلال شركة أسترازينكا، مؤكدًا أن مصر ستكون من أوائل الدول التي تحصل على اللقاح بمجرد بدء توزيعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف الغمراوي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أنه تم ضخ من 3 إلى 6 أضعاف الاحتياج الشهري العادي من الأدوية خلال الأيام القليلة الماضية لمواجهة أزمة نقص بعض الأصناف بسوق الدواء المصري.

وأوضح المدير الفني لغرفة صناعة الدواء باتحاد الغرف التجارية، خلال الأيام القليلة المقبلة ستكون هناك إنفراجة كبيرة في أزمة نقص بعض أصناف الدوء، لافتًا إلى أن شركات التوزيع بدأت في توزيع الكميا المطلوبة خلال فروع التوزيع بالمحافظات والتي تتولى صرف الطلبيات للصيدليات.

وأوضح الغمراوي، أن التفتيش الصيدلي يقوم بدوره على مراقبة شركات الأدوية والتوزيع بصورة عادلة على الصيدليات أو الامتناع عن بيع الأدوية رغم توافرها، مشيرًا إلى أنه تم ضخ كميات من الأدوية لهيئة الشراء الموحد ووزارة الصحة والتعليم العالي، مطمئنًا المواطنين: "لا داعي للقلق من توافر الأدوية ولا داعي للتخزين خوفًا من نقص البعض منها".

فيديو قد يعجبك: