إعلان

مستشار الرئيس للصحة: دواء " ديكساميثازون" لا يعالج فيروس كورونا

10:57 م الثلاثاء 16 يونيو 2020
مستشار الرئيس للصحة: دواء " ديكساميثازون" لا  يعالج فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، أنه نظرًا للظروف الحالية التي تعيشها دول العالم بعد انتشار فيروس كورونا يحدث اهتمام عالمي عندما تتحدث دولة عن استخدام دواء يفيد في علاج مصابي كورونا.

وأوضح "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن دواء "ديكساميثازون" هو أحد مركبات الكورتيزون وهو يستخدم في علاج أمراض كثيرة له آثار جانبية وإيجابية، ولكن هذا الدواء يفيد للذين لديهم حساسية على الصدر أو تليف الرئة، مشيرًا إلى أنه يتم استخدام هذا الدواء لمصابي كورونا بطريقة معينة حتى لا تحدث آثار جانبية.

وأكد أن هذا الدواء ضمن بروتوكول علاج وزارة الصحة منذ بداية الأزمة لعلاج بعض الحالات المصابة بالكورونا لأنه يقلل المشاكل التي تنتج داخل الرئة، مؤضحًا أن دواء " ديكساميثازون" لا يعالج فيروس الكورونا أو الفيروسات لكن يحسن أداء الرئتين ويساعد على انتقال الغازات داخلها ويقلل الاحتقان وضيق الشعب الهوائية.

وأضاف أن المرضى الذين يصابون بالكورونا بعد شفائهم تحدث لديهم تليف في الرئة، لذلك عند استخدام أحد مركبات الكورتيزون تقل هذه التليفات وتحسن أداء الرئتين والكلى.

فيديو قد يعجبك: