إعلان

تطورات كورونا وبوابات طريق السويس وأزمة محور ترعة الزمر.. أبرز ما في التوك شو

11:31 ص الأحد 17 مايو 2020
تطورات كورونا وبوابات طريق السويس وأزمة محور ترعة الزمر.. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"الوطنية للطرق": درسنا موقع بوابات طريق السويس.. والرئيس السيسي زارها ووجه بزيادة الحارات

قال اللواء مجدي أنور، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق، إن بوابة طريق السويس تم اختيار مكانها بكل دقة وكأمن قومي، مشيرًا إلى أنه تم دراسة اختيار مكان بوابة طريق السويس جيدًا قبل البدء في إنشائها.

وأضاف "أنور" أن الرئيس السيسي زار أمس بوابة طريق السويس ليتابع بنفسه الإجراءات ووجه بزيادة عدد الحارات في البوابة.

"ضريبة اختلاطنا بالمصابين".. الأعلى للجامعات عن إصابات الطواقم الطبية في مواجهة كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي، إن خطورة فيروس كورونا تتمثل في سرعة انتشاره، مشيرًا إلى أن الإصابات التي تظهر بين الطواقم الطبية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا: "ضريبة وندفعها عن طيب خاطر، نتيجة اختلاطنا مع المصابين".

إسكان البرلمان: محور ترعة الزمر مشروع قومي يوفر الملايين ويقلل الازدحام

علق المهندس إيهاب منصور، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، ونائب دائرة العمرانية على أزمة محور ترعة الزمر الملاصق للعمارات، قائلًا: "إن محور ترعة الزمر هو مشروع قومي هام جداً، ومحور عرضي سيوفر ملايين الجنيهات في الوقت والانتقالات وتقليل الازدحام وله آثار اقتصادية مهمة".

"سانوفى": التجارب السريرية للقاح المقترح تبدأ خلال أسابيع وسيطرح خلال عام ونصف

قالت الدكتورة نيبال دهبة، الرئيس الإقليمى لشركة "سانوفي" في مصر والسودان وإريتريا، إن التجارب السريرية التي ستقوم بها شركتها في لقاح محتمل لفيروس كورونا ستبدأ قريبا وسيطرح في الأسواق خلال عام ونصف العام.

نقابة الأطباء: لجأنا للرئيس ومستشاره بعد تجاهل وزارة الصحة لمطالبنا

علق الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الاطباء على مطالب النقابة في خطابها لرئيس الجمهورية بمراجعة بروتوكول وزارة الصحة بالكشف على الاطباء المخالطين لحالات كورونا، مضيفًا: "لو فقدنا الفريق الطبي بسبب هذا البرتوكول لن نجد أطباء للعلاج فضلاً على أن البرتوكول يحول الاطباء إلى مصدر للعدوى".

وأضاف الزيات، أن خطابهم للرئيس ليس شكوى وإنما مطلب ورجاء من الرئيس ومستشاره في إتخاذ الاجراءات المناسبة وتعديل برتوكول الصحة المعيب الذي قد يسبب كارثة، مشيرًا أنهم كنقابة لجأوا للرئيس بعد أن تجاهلت وزارة الصحة الرد عليهم مشيراً أن حجم الاصابات بين الاطقم الطبية.

فيديو قد يعجبك: