إعلان

مدير مستشفى الكبد بالمحلة السابق: "الهياتم" ليست موبؤة والمصابين من أسرة واحدة

12:30 ص الخميس 09 أبريل 2020
مدير مستشفى الكبد بالمحلة السابق: "الهياتم" ليست موبؤة والمصابين من أسرة واحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور حسام الشيخ مدير مستشفى الكبد بالمحلة سابقاً، إن العزل إجراء احترازي تتبعه الدولة لحماية المواطنين، ولكن هناك بعض المواطنين ممن لديهم تصور خاطئ عن فكرة الحجر الصحي لبعض القرى، التي ثبت بها بعض الحالات الإيجابية الحاملة لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح "الشيخ"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء، أن قرية الهياتم، ليست موبؤة والبداية كانت لإصابة شخص متعلم عزل نفسه بنفسه منذ البداية، وعندما ظهرت عليه الأعراض توجه إلى المستشفى وتم عزله على الفور، وبعد توقيع الكشف على المخالطين تبين إصابة 8 آخرين من عائلة ممن خالطوه.

ولفت إلى أن جميعهم المصابين داخل العزل، وهناك 3 حالات سلبية من العائلة وسيخرجون قريباً، متابعًا: "من أجل حماية القرية قامت الدولة بعزلها بالكامل رغم أن المصابين من أسرة واحدة".

واستنكرً خوف البعض سوء السمعة جراء الدخول في الحجر الصحي، وكذلك من ينظرون إلى الذين داخل الحجر على أنهم مصابين وسينقلون العدوى، مضيفًا: "البعض يخشى من التصاق سوء السمعة بهم القرية ليست موبؤة والأمور جيدة ..لماذا هذا الهلع؟!".

وشدد "الشيخ"، على أن الإجراءات التى تتبعها الدولة المصرية فى مواجهة فيروس كورونا قوية جداً وعملية بشكل عالى وهى التى حمت المصريين من تفشى الفيروس القاتل الذى تعانى منه بعض الدول الآن.

فيديو قد يعجبك: