إعلان

وزيرة الهجرة تناشد المصريين العالقين في الخارج تسجيل بياناتهم من أجل إعادتهم

11:24 م الإثنين 13 أبريل 2020
وزيرة الهجرة تناشد المصريين العالقين في الخارج تسجيل بياناتهم من أجل إعادتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن تم تشكيل :لجنة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مخصصة لإدارة ملف العالقين، مشيرًا إلى أن الوزارة تلقت العديد من طلبات المصريين العالقين في الخارج للعودة مرة أخرى.

وأضافت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الأن"، عبر فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أن من ضمن أولويات الوزارة هو إعادة العالقين الذين سافروا في زيارة مؤقتة سواء للسياحة او رحلة علاج او الطلاب الذين يدرسون في الخارج والمقيمين في المدن الطلابية، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لإعادتهم.

وأوضحت أن الدولة تحاول إعادة هولاء العالقين لكن لابد من أخذ الحيطة والحذر، والوعي بقدرة الدولة الاستيعابية لهم، مطالبة المصريين العالقين بضرورة تسجيل بياناتهم لدى السفارات المصرية بالبلاد التي يتواجدون فيها.

وشددت على أن الدولة لا تستهين بعودة غنى أو فقير من العالقين في الخارج ، قائلة :"عندنا شرائح كتيرة من العالقين و بنشتغل على تلبية استغاثاتهم وطلباتهم".

وتابعت: "موضوع شريحة العالقين المصريين في المالديف اللي اتكلمت عليه هؤلاء من ضمن شرائح المصريين في الخارج، وزايهم اللي موجودين في بالي و جاكرتا وتايلاند و باكستان و الهند مصريين زيهم زى أي عالقين مصريين في كل أنحاء العالم، الناس دي معظمهم من أسر متوسطه وانقطعت عنهم سبل الإعاشة وعلى فكرة عددهم كبير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان