إعلان

وزيرة الصحة: " مستعدون لاستقبال المصريين العائدين من ووهان في مطار العلمين"

12:06 م الإثنين 03 فبراير 2020
وزيرة الصحة: " مستعدون لاستقبال المصريين العائدين من ووهان في مطار العلمين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الطائرة التي تقل المصريين الموجودين في مدينة ووهان الصينية ستصل بعد ساعة من الآن، مضيفة:"أن الطائرة سيكون على متنها 302 من المصريين سواء عائلات وأفراد وأطفال وسيدات منهم من هم في حالة حمل، بجانب 14 فرد من طاقم الطائرة سواء كان الطيار والمساعد وطاقم الضيافة و8 من الأطباء والتمريض بوزارة الصحة".

وأضافت "زايد" في مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الطائرة العائدة من الصين ستهبط في مطار العلمين، موضحة أنها تتواجد في المطار في انتظار الطائرة ومعها فريق طبي كامل لمراجعة خطة الإخلاء مع ضباط وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

وتابعت: "كل إجراءات الحجر الصحي وجوازات السفر على سلم الطائرة، ثم سيتم نقلهم بواسطة 7 أتوبيسات لمكان الحجر الصحي الذي سيتواجدون فيه لمدة 14 يومًا"، مؤكدة: "من يثبت أن درجة حرارته مرتفعة سيتم تحويله لمستشفى الإخلاء التي تم تجهيزها بنسبة 100 % من رعاية مركزة ومعامل وأشعة وتجهيزات طبية".

وأوضحت وزيرة الصحة:" أنه تم اختيار مدينة مرسى مطروح على أساس أن الاشتراطات تقول أن الحجر الصحي لابد أن يكون في مكان أقل تلوثًا للبيئة ومطروح من أفضل المؤشرات البيئة في مصر، بجانب أنه كان لابد أن تكون المدينة بها مطار يسع لطائرة كبيرة وهو لم يكن موجود سوى في مطروح".

وأكدت: "أن مشكلة فيروس كورونا أن مضاعفتها تكون مشكلات صدرية مثل الالتهاب الرئوي، وهو ما يحتاج أماكن ذات تهوية جيدة والملوثات البيئة فيها منخفضة والمؤشرات بيئية الجيدة فيها مرتفعة، وهو طبيًا أكثر صحيًا للمصريين العائدين من مقاطعة ووهان الصينية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان