إعلان

متحدث "الوزراء": 10 أطنان مستلزمات طبية وقائية هدية من الشعب المصري إلى الصين

09:04 م الأحد 02 فبراير 2020
متحدث "الوزراء": 10 أطنان مستلزمات طبية وقائية هدية من الشعب المصري إلى الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك اتصالات على مدار الساعة بين مجلس الوزراء والسفارة المصرية في الصين؛ لمتابعة أحوال المصريين في مدينة ووهان الصينية، معقل فيروس "كورونا".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الأحد، أن كل مَن سجّل اسمه وأبدى رغبته في العودة إلى مصر من المصريين المقيمين بمدينة ووهان، والبالغ عددهم 306 أشخاص تم نقلهم على نفقة الحكومة المصرية بأوتوبيسات من مساكنهم إلى مطار ووهان لعودتهم إلى القاهرة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الطائرة التي تقل المصريين أقلعت بالفعل من مطار ووهان بعد أن حملت 10 أطنان من المستلزمات الطبية الوقائية هدية من الشعب المصري إلى الشعب الصيني، لافتًا إلى اجتياز المصريين العائدين الفحص الطبي الظاهري للتأكد من عدم وجود أي أعراض لفيروس كورونا.

ونوه سعد برغبة 40 مصريًّا في الاستمرار بالإقامة في مدينة ووهان بناء على قرار شخصي لهم، وتواصل السفارة المصرية معهم للاطمئنان على أحوالهم، لافتًا إلى تجهيز معسكر إعاشة للمصريين العائدين من ووهان خلال 14 يومًا وإجراء فحوصات طبية شاملة من خلال فريق طبي من مختلف التخصصات.

فيديو قد يعجبك: