إعلان

أستاذ جراحة يكشف عن تفاصيل حالة نادرة لجنين عاش ببطن أخيه 7 سنوات

01:02 م الأحد 02 فبراير 2020
أستاذ جراحة يكشف عن تفاصيل حالة نادرة لجنين عاش ببطن أخيه 7 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف الدكتور صابر وهيب، أستاذ جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة الإسكندرية، تفاصيل حالة حمل طفل عمره 7 سنوات لأخاه في بطنه منذ أن تكون في رحم أمه، قائلًا: "دي حالة نادرة جدًا والمفترض أن دول كانوا هيبقوا تؤام متطابق في التكوين الجنيني في البداية، ولكن أحدهما نما بداخل الآخر أثناء فترة الحمل".

وأضاف "وهيب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد: "أن الطفل كان بيشتكي طول عمره من آلام مبرحة في منطقة البطن، وكان بياخد مسكنات حتى وصل عمره 7 سنوات وتم اكتشاف وجود جنين بجانب منطقة البطن"، موضحًا :"عقب استئصال الجنين من بطن اخوه وجدنا أن الجنين كان مكتمل ووزنه حوالي 250 جرام، وفيه أطراف وأسنان وعمره يتراوح من 3 إلى 4 شهور تقريبًا، ومن ثم توفي داخل شقيقه وبدأ يسبب له ألما".

وتابع: "أن الأم لم تقم بالمتابعة أثناء فترة الحمل، حيث أن هذه الحالة كان من الممكن تشخصيها من البداية، بأن الأم حامل في تؤام ويتم اتخاذ الإجراءات بعد الولادة بشهر أو شهرين وتكون العملية سهله في هذا التوقيت، كما أن هذا الطفل لم يقم بأي آشعة تليفزيونية على البطن منذ ولادته".

ووجه أستاذ جراحة الأطفال، رسالة للأمهات بضرورة إجراء مسح طبيعي وأشعة تليفزيونية على الطفل في أول سنة من عمره بعد الولادة تحسبًا لأي شيء ولاكتشاف أي مرض في بدايته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان