إعلان

مُتحدث الرئاسة: العلاقة بين مصر والإمارات أثبتت كفاءتها وقوتها في مواجهة التحديات

08:11 م الأربعاء 16 ديسمبر 2020
مُتحدث الرئاسة: العلاقة بين مصر والإمارات أثبتت كفاءتها وقوتها في مواجهة التحديات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقة بين مصر والإمارات أثبتت كفاءتها وقوتها في مواجهة التحديات الكبيرة، وهي علاقة استراتيجية ممتدة ذات خصوصية واستثنائية، ونموذجًا للعلاقات "العربية العربية" أو الإقليمية أو أي علاقة بين دولتين في العالم.
وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي حل ضيفًا كريمًا في بلده الثاني مصر للمرة الخامسة عشر بما يعكس قوة العلاقات، والرئيس عبد الفتاح السيسي استقبله في المطار واصطحبه إلى قصر الاتحادية، وعقدت بينهما جلسة مباحثات ثنائية منفرده، تلتها جلسة مباحثات موسعة.
وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن المواقف المتبادلة بين البلدين لا تٌنسى منها مقولة الشيخ زايد في حرب 1973 "البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي"، مشيرًا إلى أن هذه العلاقة تجلت قوتها بعد 30 يونيو 2013، في ظل موقف الإمارات الداعم لمصر، حتى تعمقت العلاقات بشكل كبير في الاستثمار والتبادل التجاري، والتنسيق إلى حد التطابق في مواقف البلدين.
وأشار راضي إلى أن الرئيس السيسي رحب بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط بصفة مراقب إلى جانب كل من أمريكا وفرنسا، لافتًا إلى أن انضمامها بمثابة قيمة وإضافة كبيرة جدًا لما لها من خبرة كبيرة في مجالي الطاقة والغاز والتعامل مع المنظمات الدولية ذات الصلة.
وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الشيخ محمد بن زايد أشاد بقدرة مصر على مواجهة تحديات أزمة فيروس كورونا، فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية والتداعيات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن هذا ما أكدته المنظمات الاقتصادية العالمية التي لا تعرف المجاملات.
والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لمناقشة العديد من القضايا المشتركة وتعزيز سبل التعاون وأواصر العلاقات بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان