إعلان

أسامة الأزهري: تصريحات آمنة نصير عن زواج المسلمة من غير المسلم زلة عالم

12:59 ص الخميس 19 نوفمبر 2020
أسامة الأزهري: تصريحات آمنة نصير عن زواج المسلمة من غير المسلم زلة عالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أسامة الأزهري، الداعية الإسلامي، إن تصريحات الدكتورة آمنة نصير عن زواج المسلمة من غير المسلم تندرج تحت السهو وزلة العالم.

وأضاف الأزهري، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي" الأربعاء، أن هناك إجماعا من المسلمين عبر 1400 سنة عن عدم جواز المسلمة من غير المسلم وفقا للآية الخامسة من سورة المادة " وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ ۖ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ".

وتابع أن الآية أشارت إلى أن المحصنات من أهل الكتاب حِلٌّ للمسلمين ولم تذكر الآية أن المحصنات من نساء المسلمين حِلٌّ لأهل الكتاب، مطالبًا الدكتورة آمنة نصير بالتراجع عن موقفها.

ويذكر أن الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، نفت تصريحها بجواز زواج المسلمة من غير المسلم، مؤكدة أن تصريحاتها في هذا الشأن تم اجتزاؤها.

وأضافت نصير، خلال تصريحات تلفزيونية أن زواج المسلمة من المشرك حرام بالنص القرآني وإن زواج المسلمة من الكتابي محرمٌ وفقا لإجماع الفقهاء تجنبًا لحدوث بلبلة للأبناء بين الأم المسلمة والأب الكتابي، لافتة إلى عدم وجود نص قرآني يحرم زواج المسلمة من الكتابي.

وأشارت إلى عدم قبولها بزواج حفيدتها على سبيل المثال من غير المسلم، لافتة إلى أن المشاكل المعاصرة التي يعاني منها أبناء الجاليات المسلمة في الغرب تستوجب من الباحثين والفقهاء من منطلق إيمان المسلمين بجميع الأنبياء الاجتهاد في المشاكل المعاصرة ودراسة ومناقشة مسألة زواج المسلمة من الكتابي للرد الحاسم في هذا الملف.

وأشارت إلى أن الدين الإسلامي صالح لكل زمان ومكان وإن فقهاء العصر عليهم الاجتهاد واقتحام المشاكل المستجدة ومواكبة قضايا المجتمع وعدم غلق الأبواب.

فيديو قد يعجبك: