إعلان

أستاذة بجامعة أمريكية: أتوقع استمرار ارتداء الكمامة حتى نهاية 2021

01:01 ص الخميس 19 نوفمبر 2020
أستاذة بجامعة أمريكية: أتوقع استمرار ارتداء الكمامة حتى نهاية 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت دكتورة هبة مصطفى أستاذ مساعد بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إننا سنظل نرتدي الكمامة طوال عام 2021 ولا أتوقع أن نتخلى عنها قبل هذا الموعد.

وأوضحت "مصطفى"، في لقائها عبر سكايب لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أنه إذا أصيب الشخص بفيروس كورونا وقام بإجراء تحليل “PCR”، في نفس اليوم النتيجة ستكون سلبية، لكن في حالة إجراء التحليل مع ظهور الأعراض ستظهر العينة إيجابية.

وأضافت أنه بداية من الشهر المقبل ستبدأ التحليل على 4 آلاف إلى 6 آلاف شخص للتأكد من حقيقة إصابتهم بالكورونا او الأنفلونزا الموسمية، مشيرة إلى أن الشركات التي أنتجت اللقاح في معاناة بسبب احتياج اللقاح لدرجة حرارة 70 تحت الصفر لتخزينه.

وأكدت أن فيروس كورونا لا يتحور بشكل كبير مما يساعد في فاعلية اللقاحات التي سيتم انتاجها، لكن في العائلات الجديدة من كورونا ليس هناك اختلاف في الأعراض ولكن الاختلاف يكون من شخص لآخر على حسب إصابته بأمراض مزمنة.

وأشارت إلى أن عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي السبب الرئيسي في عودة الفيروس بقوة، ويمكن أن نمارس الحياة الطبيعية ولكن مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

فيديو قد يعجبك: