"أولى جلسات مجلس الشيوخ وعودة الدراسة".. أبرز ما في التوك شو

10:06 ص الأحد 18 أكتوبر 2020

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

إعلان

لجنة مكافحة كورونا: بدء مرحلة إنتاج لقاحات كورونا بداية العام المقبل

إعلان

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن مرحلة اللقاحات والدراسات البحثية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد ستنتهي في نهاية عام 2020، مشيراً إلى أنه في بداية عام 2021 سيكون بداية إنتاج اللقاح والعلاج.

عبد الغفار: عقوبات متدرجة لمخالفي الاجراءات الاحترازية تصل للفصل مدة زمنية معينة

قال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن تحديد أيام الحضور والغياب في الجامعات في العام الدراسي الجديد يخضع لمعايير مختلفة.

وأضاف "عبد الغفار"، أن هناك إصرار على عدم التهاون بشان الالتزام بالإجراءات الاحترازية عبر تشكيل لجان تكون مهتمها المراقبة، كاشفاً أن هناك عقوبات متدرجة للمخالفات تصل إلى حد الفصل لمدة زمنية معينة في حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وزير التعليم: "أعفينا 40 % من الطلاب من المصروفات الدراسية- فيديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة استثمرت في المرحلة الثانوية وهي هامة للغاية، مشيرًا إلى أن الوزارة منحت 1.8 مليون جهاز تابلت للطلبة بشرائحه، وليس هناك طالب لا يمتلك "تابلت"، قائلًا: "تأكدنا من وصول الانترنت لطلاب 1 ثانونى، وهو أمر يدخل ضمن للعدالة الاجتماعية".

وأضاف "شوقي" أنه منذ مارس إلى يونيه، استخدمنا منصات على الانترنت، واحدى المنصات كان عليها 13 مليون حساب، وبالتالى فغالبية الطلاب من 4 ابتدائي حتى الاعدادية يستطيعون الوصول إلى الانترنت، موضحًا أن الوزارة أعفت الكثيرين من المدفوعات الدراسية ويصلوا إلى 40 % من الطلبة مثل أبناء الشهداء، في الجيش والشرطة، والأسر الأكثر احتياجًا، ومن يدخلون ضمن تكافل وكرامة.

"تبدأ 12 ظهرًا".. مجلس الشيوخ يعلن عن تفاصيل أول جلساته غدًا- فيديو

قال المستشار محمود إسماعيل عتمان، القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، إن أولي جلسات مجلس الشيوخ ستبدأ غدًا في تمام الساعة 12 ظهرًا، وسيفتتح الجلسة أكبر الأعضاء سنًا وهو الفريق جلال الهريدي، مشيرًا إلى أن الإجراءات تبدأ بأداء رئيس الجلسة للقسم ثم معاونية الذين يكونون أصغر الأعضاء سنا، ثم المناداة على باقي الأعضاء لأداء القسم أمام المجلس.

وزير الري: "أسبوع القاهرة للمياه" سيشهد جلسات عن سد النهضة للاستفادة من الخبرات

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إن "أسبوع القاهرة للمياه" سيشهد عقد أكثر من جلسة عن سد النهضة الإثيوبي، للحصول على خبرات دول أخرى تمر بينها أنهار مشتركة في كيفية التعاون مع بعضها، وستعقد الجامعات المصرية جلستين عن ذات الأمر، بحضور السفير الإثيوبي.