إعلان

صندوق تطوير العشوائيات: أكثر من 18 ألف وحدة سيتم بناؤها خلال سنة ونصف

12:32 م الخميس 15 أكتوبر 2020
صندوق تطوير العشوائيات: أكثر من 18 ألف وحدة سيتم بناؤها خلال سنة ونصف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– معتز عباس:

قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن مصر أفضل دولة تقاوم العشوائيات على مستوى العالم، وهو ما اكتشفه أثناء مشاركته في منتدى دولي تابع للأمم المتحدة في شهر يناير الماضي.

وأضاف "صديق"، خلال تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن هناك دولًا راقية تهدف في خطتها الممتدة على مدار 5 سنوات إلى بناء 18 ألف وحدة، رغم أن لدينا مشروعًا واحدًا يتضمن بناء 18500 وحدة خلال سنة ونصف السنة.

وأوضح: "منذ يومين السفارة البريطانية كانت عاوزة تشوف عملت إيه في ملف العشوائيات، وبعدها بيوم طلبت السفارة اليابانية ثم الباكستانية، كما رشح البنك الدولي التجربة المصرية للدول التي ترغب في الحصول على قرض منها لتقديم الدراسة للدولة المصرية".

وأشار، إلى أن القيمة التقديرية للقضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة تقدر بنحو 38 مليارات جنيه، أنفقت منها مصر 27.5 مليار جنيه، ومن المقرر أن يزيد هذا الرقم بمليار جنيه خلال يومين، مفسرًا ذلك بتسارع حركة الدولة المصرية في القضاء على هذه المناطق.

وحول المناطق غير المخطط، قال صديق إنه جرى البدء في تطويرها بداية من العام الماضي، وجرى الانتهاء من تطوير 53 منطقة تعيش فيها 460 ألف أسرة كانت تعيش دون مرافق، لافتًا إلى أن تطويرها كلف الدولة 318 مليار جنيه وستستغرق هذه الخطة نحو 10 سنوات.

فيديو قد يعجبك: