إعلان

"تطبيق مجانية المواصلات لكبار السن واستعدادات التعليم للعام الدراسي"..أبرز ما في التوك شو

10:11 ص الأربعاء 14 أكتوبر 2020
"تطبيق مجانية المواصلات لكبار السن واستعدادات التعليم للعام الدراسي"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزير السياحة والآثار: متحف الحضارة سيكون مفاجأة مصر للعالم

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن متحف الحضارة سيكون مفاجأة مصر تحضرها للعالم كله، مشيرًا إلى أن المتحف قريب إلى قلبه مثله مثل كل مشروعات الآثار والسياحة، ولكنه كان مديرًا لهذا المتحف لمدة عام ونصف قبل توليه لمنصب وزارة الآثار في عام 2016.

الصحة: تدريب جميع القائمين على العملية التعليمية لمتابعة الوضع الصحي للطلاب في المدارس

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك استعدادات للموجة الثانية لفيروس كورونا حال حدوثها، مشيرًا إلى أن الأطفال هم أكثر ممكن تتأثر بالفيروس، ولكنهم أكثر فئة أيضًا تحمل الفيروس والأقل تأثرًا.

وأضاف "مجاهد" أنه تم تدريب القائمين على العملية التعليمية لمتابعة الوضع الصحي للطلاب داخل المدارس واتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل المدارس"، مؤكدًا أن هناك حملات إعلامية عبر التليفزيونات ووسائل التواصل الاجتماعي لحماية الطلاب خلال الدراسة.

رانيا المشاط: مشروعات البنية التحتية الداعم الرئيسي للنمو الاقتصادي في مصر‎

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنه كان المُقرر أن تُعقد الاجتماعات السنوية لصندق النقد الدولي، والبنك الدولي هذا العام في العاصمة الأمريكية "واشنطن"، إلا أن جائحة "كورونا" فرضت أن تُعقد هذه الاجتماعات عن بُعد، مشيرة إلى أن العالم يسعى إلى التعايش مع "كورونا"، والاستمرار في النشاط.

وأضافت "المشاط" أن كلمتها خلال اجتماع اليوم، كانت تدور حول مصر باعتبارها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي حققت نموًا اقتصادية إيجابيًا في 2020، وذلك بفضل مشاريع البنية التحتية، التي كانت بمثابة الداعم الرئيسي للنمو الاقتصادي.

مُتحدث المترو يكشف موعد تنفيذ قرار تذاكر كبار السن: اشتراك مجاني وخصم 50%

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إن القرارات التي اتخذتها الشركة بشأن كبار السن ستبدأ غدًا بالنسبة لمن هم فوق الـ70 عامًا، ومن يوم السبت المقبل لمن فوق الـ 60 عامًا.

وأضاف عبد الهادي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، اليوم الثلاثاء، أن كبار السن فوق السبعين عامًا يمكنهم من الغد استخراج اشتراك مجاني لركوب مترو الأنفاق، يجدد كل 3 أشهر، وذلك بتقديم صورة بطاقة الرقم وصورة شخصية.

مستشار وزيرة الصحة: نتائج المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية تكفي للدخول في مراحل الإنتاج والتصنيع

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إن التجربة الإكلينيكية التي تتم في مصر على نوعين من اللقاحات الصيني، مشيرة إلى أن هناك اتفاقيات أخرى تتم على المستوى الدولي، وهو من أهم التوصيات التي وجه بها الاجتماع لمنظمة الصحة العالمية.

وأضافت "نهى" أن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية تكون للتأكد من أمان الفيروس وهي متأكدين منها بنسبة كبيرة، موضحة أن مصر حاليًا في مرحلة دراسة الفعالية والمرحلة الثالثة نتائجها تكفي لأن ندخل مراحل الإنتاج والتصنيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان