إعلان

نائب محافظ الإسماعيلية: قناة السويس الجديدة معجزة هندسية وملحمة وطنية ستذكر في التاريخ

10:29 ص الإثنين 12 أكتوبر 2020
نائب محافظ الإسماعيلية: قناة السويس الجديدة معجزة هندسية وملحمة وطنية ستذكر في التاريخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، إنه كان من الدفعة الأولى من نواب المحافظين الذين قاموا بحلف اليمين في عام 2018، كأول تجربة لنواب شباب يكونوا نواب محافظين على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن عددهم كان 12 نائب للمحافظين في 12 محافظة.

وأضاف "عصام" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن فكرة تعيين عدد من الشباب كنواب محافظين فكر جديد ومختلف، موضحًا أنه لم يكن متوقعًا تعيين مثل هذا العدد من النواب المحافظين في سن الشباب.

وتابع، أن فكر الدولة وتوجهها بوضع الشباب في هذه المرحلة العمرية في المناصب القيادية يعتبر جديدًا ولم يكن مألوف قبل ذلك، مؤكدًا أن الدولة تدفع بالطاقات الجديدة وتخلق جيل ثاني من الشباب قادر على القيادة وقادر على الاستفادة من الجيل الحالي.

وأردف، نائب محافظ الإسماعيلية، أنه يشغل منصب نائب محافظ منذ عامين وشهرين وتعلم خلال هذه الفترة الكثير من الأمور، مؤكدًا أن هناك دعم كامل من القيادة السياسية والدولة لتمكين الشباب.

وأوضح "عصام" أن المحافظة واحدة من المحافظات التي ظفرت بالعديد من المشروعات القومية الضخمة، حيث أنه جاري تنفيذ 55 مشروع على أرض المحافظة، مؤكدًا أن حفر قناة السويس الجديدة يعتبر الأكبر والأعظم، وهي كانت طفرة ومعجزة هندسية، حيث حفر القناة بطول 72 كيلو متر وبتكلفة 20 مليار جنيه في عام واحدًا بتوجيهات من الرئيس السيسي وبمعدات وإمكانيات وأموال مصرية، قائلًا: "ملحمة وطنية كاملة ستذكر في التاريخ".

فيديو قد يعجبك: