إعلان

"محلية النواب": أكثر من 3 ملايين مخالفة بناء في الدولة

11:31 م الثلاثاء 07 يناير 2020
"محلية النواب": أكثر من 3 ملايين مخالفة بناء في الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن البرلمان يحرص على أن تسترد الدولة حقوقها، وفي نفس الوقت يحرص على استقرار أوضاع المواطنين الذين يسكنون في منازل منذ سنوات طويلة.

وأضاف السجيني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن قانون التصالح مع المخالفات استثنائي لمعاجلة وضع استثنائي غير قانوني، مشيرًا إلى أن قانون الإدارة المحلية عالج تراكمات وترهلات ورثناها نتيجة قصور أجهزة الدولة في السنوات الماضية.

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن البرلمان يقوم بدوره بما هو منصوص عليه في اللائحة بتقييم الأثر التشريعي، والحكومة أصدرت القانون وتم مناقشته، منوهًا بأن عدد مخالفات البناء في مصر أكثر من 3 ملايين مخالفة، وقانون التصالح مع مخالفات البناء سُنة حسنة؛ لمعاجلة القصور الموجود في المجتمع.

وتابع السجيني بتقنين الأوضاع لواضعي اليد من المواطنين الذين يتقدمون بطلبات للتقنين ويستوفون الشروط القانونية التي نص عليها القانون، مضيفًا أن هناك ضرورة لإحداث حملات إعلامية للترويج للتصالح مع هذه المخالفات؛ خصوصًا أن قانون التصالح يتضمن الحصول على أموال من بعض المواطنين الذين يجلسون الآن في منازل مخالفة لديها كهرباء وماء.

فيديو قد يعجبك: