إعلان

"لماذا انخفضت أسعار السيارات في بداية 2020؟".. "الغرف التجارية" تُجيب

11:04 م الثلاثاء 21 يناير 2020
"لماذا انخفضت أسعار السيارات في بداية 2020؟".. "الغرف التجارية" تُجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات بالغرف التجارية، إن هناك عدة أسباب أدت إلى انخفاض أسعار السيارات في بداية عام 2020؛ أبرزها أن هناك تخفيضات على السيارات المستوردة من تركيا، وهي آخر نسبة في التخفيض الجمركي، مشيرًا إلى أن انخفاض الدولار السبب الثاني وراء انخفاض أسعار السيارات؛ حيث وصل الانخفاض من 8% إلى 10%، من 2019 حتى 2020.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الثلاثاء: "كالعادة فإن كل عام يكون هناك تخفيضات؛ لأن المستهلك المصري ينتظر في بداية كل عام التخفيضات، وانتظار التجار العام الجديد للإعلان عن التخفيضات بشكل كبير تخطى 20 ألف جنيه، ولم تقتصر التخفيضات على السيارات المستوردة من تركيا فقط.

وأوضح أمين عام رابطة مصنعي السيارات بالغرف التجارية أن هذا الانخفاض يتسبب أحيانًا في تراجع الشراء؛ لأن المستهلك ينتظر تخفيضًا أكبر، منوهًا بأن السيارات الأوروبية والتركية والآسيوية كان لها نصيب من هذا التخفيض، في حين ثبات أسعار السيارات الألمانية.

وتابع سعد: "كل العاملين في قطاع السيارات يتمنون عودة سوق السيارات إلى وضعها الطبيعي؛ خصوصًا عقب فترة الركود التي شهدتها سوق السيارات في الفترة الأخيرة".

فيديو قد يعجبك: