إعلان

"أردوغان مستبد وليس أصيلًا كأبناء الأناضول".. فتح الله جولن مهاجمًا الرئيس التركي

09:59 م السبت 28 سبتمبر 2019
"أردوغان مستبد وليس أصيلًا كأبناء الأناضول".. فتح الله جولن مهاجمًا الرئيس التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال المعارض التركي فتح الله جولن، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لا يصغي إلى أحد؛ وخصوصًا إليه، مضيفًا: "لديه أحكام مسبقة عنّا.. إنه يتهمنا بالإرهاب، ويتهمني شخصيًّا بأنني رأس الإرهاب، وقد أصدروا ضدي أحكامًا متعددة بالمؤبد، لذلك ليس لديَّ شيء أوجهه إليه".

وأضاف جولن، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر شاشة "ten"، اليوم السبت، أنه يمكن للبلدان الديمقراطية والدول الغربية ودول العالم الإسلامي أن تتخذ تجاهه موقفًا موحدًا للضغط عليه؛ كي يتراجع عن استبداده، موضحًا أن هذا يعد السبيل الوحيد لكي تتوقف الفوضى والاضطرابات التي تشهدها تركيا حاليًّا.

وأشار المعارض التركي البارز إلى أن المسيطرين على مقاليد الحكم في تركيا اليوم ليسوا من أبناء الأناضول الحقيقيين، بل يقال إنهم قدموا من الشمال، فلقد غابت عنهم قيم شعب الأناضول الأصيلة، ويتظاهرون بأنهم يحترمون قيم هذا الشعب ومبادئه الثقافية والتراثية والدينية والأخلاقية.

وتابع جولن: "هذا أيضًا ما أخبرني به صديق محب لـ(الخدمة) (وهي حركة أسسها جولن ذات انتشار داخل تركيا وخارجها) كان يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة أردوغان من قبل".

واستطرد المعارض التركي: "جاء أردوغان يستشيرني عندما بدأ في إطلاق مشروعه السياسي، كنت أسمع أنه يصلِّي وأنه خريج ثانوية الأئمة والخطباء، وليس له أي مؤهل جامعي، قدَّمت له آراء إيجابية ونصحته ببعض النصائح، لكن لم يعمل بها".

فيديو قد يعجبك: