إعلان

متحدث "الوزراء": لجنة لمراجعة عقود أصحاب محلات سوق العتبة

12:01 ص الثلاثاء 23 يوليه 2019
متحدث "الوزراء": لجنة لمراجعة عقود أصحاب محلات سوق العتبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن منطقة العتبة تاريخية ولها طابع حضاري مميز، ولكن بسبب العشوائية تعرضت هذه المنطقة للتشوهات، مؤكدًا أن العشوائيات كانت سببًا في إعاقة جهود عربات الإطفاء في إخماد الحريق الذي شب فيها اليوم.

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أن الرئيس أصدر توجيهاته بضرورة العمل على تطوير هذه السوق وإعادتها إلى أصلها؛ لأن هذه السوق تم بناؤها في 1892 وتعد أثرًا وكانت تحفة معمارية، مؤكدًا أنه ستتم بإضافة أنظمة إطفاء حرائق وشبكات وأنظمة كهربائية حديثة ضمن حملة تطوير منطقتَي العتبة والموسكي.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه بعد التطوير لن يضار أحد من أصحاب المحالات الرئيسية، إذ سيتم تشكيل لجنة لمراجعة عقودهم وتصحيحها، وكل مَن له حق في هذه السوق سيعاد تسكينه بعد تطويرها، وأصحاب المحالات القديمة سيحصلون على حقهم تمامًا، وأفضل من حقهم؛ لأنهم حاليًّا يفترشون الطرقات ويمارسون أعمالهم من محلات قديمة.

وتابع سعد بأن البدء في التطوير سيكون بسوق الخضار، ومن ثَمَّ تطوير منطقة العتبة كاملة من خلال حملة مستمرة بتوجيهات الحكومة ورئيس الدولة.

فيديو قد يعجبك: