إعلان

"مفيش بديل".. كرم جبر: على مهنة الصحافة مواجهة مشكلاتها ومواكبة تطورات الإعلام

11:47 م الإثنين 24 يونيو 2019
"مفيش بديل".. كرم جبر: على مهنة الصحافة مواجهة مشكلاتها ومواكبة تطورات الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن قرار زيادة أسعار الصحف القومية بقيمة جنيه جاء بعد قيام الصحف الخاصة بالزيادة في فترات سابقة، مشيرًا إلى أن هذا القرار هو مجرد خطوة ضمن خطوات قادمة لإصلاح المؤسسات القومية، لكنه لن يحل المشكلة.

وأوضح جبر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أن تكلفة طبعة وإصدار الجريدة اليومية 8 جنيهات، والأسبوعية 12 جنيهًا، وزيادة جنيه في أسعار البيع ليست كبيرة، لافتًا إلى أنه يوم الأربعاء القادم سيُعقد اجتماع بين رؤساء كل الإصدارات الورقية القومية والخاصة؛ لتقديم خطة تطوير المحتوى التحريري، الذي سيعتمد على تطوير الشكل والمضمون وتحقيق زيادة في التوزيع.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: "قررنا إنشاء لجنة لوضع برنامج مع جدول زمني لاستثمار أصول المؤسسات الصحفية القومية"، مؤكدًا أن الصحف القومية تفتقد التميز والانفراد، وتحولت إلى نشرات متشابهة.

وتابع جبر: "مفيش بديل، إما تستمر هذه المهنة وتواجه مشكلاتها ولازم تبقى فيه مواكبة لتطورات الإعلام، وإما في السنوات القادمة هتكون مرشحة للاختفاء وهتظهر مهن أخرى جديدة في مجال الإعلام".

فيديو قد يعجبك: