إعلان

"مش هياخدوا الجنسية وهنرجَّعهم".. نائلة جبر مخاطبةً مهربي أطفالهم إلى الخارج

10:38 م الإثنين 01 أبريل 2019
"مش هياخدوا الجنسية وهنرجَّعهم".. نائلة جبر مخاطبةً مهربي أطفالهم إلى الخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
أشادت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، بمجهودات رجال "الرقابة الإدارية" في القبض على المتهمين بتسهيل سفر راغبي الهجرة بشكل غير شرعي.
وقالت جبر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، إن هناك بعض الأهالي يقومون بتهريب أبنائهم إلى دول الخارج، مثل إيطاليا، لأن القانون الإيطالي لا يسمح بإعادة الطفل أقل من 18 سنة إلى دولته إلا بناء على موافقة الطفل والأهالي، لافتة إلى أن الأهالي في هذه الحالة يتهربون من الرد.
وأوضحت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية أن قانون 82 لسنة 2016 يسمح لمجلس الطفولة والأمومة بالولاية القانونية للأطفال المهاجرين إلى الخارج بطرق غير شرعية، ومن ثَمَّ تستطيع مصر المطالبة باستعادتهم، مؤكدة أن الأهالي يعتمدون على أن الإيطاليين يقومون بإيواء الأطفال في دور إيواء، وحصول هؤلاء الأطفال على رخصة تمهيدًا للحصول على الجنسية الإيطالية.
وتابعت جبر بأن هؤلاء الأطفال يهربون من دور الإيواء للعمل في سوق بيع الخضار، أو يُسخدمون في تهريب المخدرات وأعمال منافية للآداب، موجهة رسالة إلى الأهالي: "فوقوا من الغيبوبة، الأطفال مش هياخدوا الجنسية، وهنرجعهم تاني".‫

فيديو قد يعجبك: