إعلان

صحة البرلمان: إعلانات الأدوية عبر الإنترنت لا تحمل تراخيص الوزارة

11:26 م السبت 09 مارس 2019
صحة البرلمان: إعلانات الأدوية عبر الإنترنت لا تحمل تراخيص الوزارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
قال الدكتور مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن إعلانات الأدوية على الإنترنت والسوشيال ميديا موجودة في كل العالم وتسبب مشكلات كبيرة، لأنه لا يوجد قانون يمكن أن يحكم هذا الأمر أو معاقبة المعلنين، مشيرًا إلى أن ادعاء هذه الشركات الترخيص من قِبَل وزارة الصحة أمر غير موجود إطلاقًا.
وأضاف مرشد، خلال حواره مع برنامج "مساء dmc"، اليوم السبت، أنه غير مقبول أن يتم تداول أي من الأدوية التي لها علاقة بالإنسان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موضحًا أن هناك وسائل إغراءات واضحة تتم مخاطبة المواطنين بها في إعلانات الأدوية عبر الإنترنت.
وأشار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن الإعلانات الخاصة بالصَّلع ومنع الشيب غير صحيحة بالمرة، مؤكدًا أن المسؤولين عن الإعلانات عبر الإنترنت يتلاعبون بالمشاهدين بقلة الأسعار ومعالجة بعض الأمور التي لا يوجد لها علاج.
وتابع مرشد بأنه على وزارة الصحة أن تقوم بدورها التوعوي وأن تكون مسؤولة عن كل منتج مرخص أو غير مرخص، بمراقبة كل الأدوية الموجودة والمنتجات الصحية، للتوعية بأضرار ومخاطر هذه المنتجات، وأن كل ما يتم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير مرخص وغير مصرح به.

فيديو قد يعجبك: