إعلان

"السكك الحديدية": النيابة تحفَّظت على سجلات الجرارات.. وجارٍ كشف ملابسات الحادث

08:35 م الأربعاء 27 فبراير 2019
"السكك الحديدية": النيابة تحفَّظت على سجلات الجرارات.. وجارٍ كشف ملابسات الحادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد خميس:
قال مجدي الصباغ، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، إن كاميرات المحطة رصدت الحادث، والنيابة تباشر التحقيقات، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من الهيئة برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة، وعضوية 6 من رؤساء الإدارات المركزية، يدرسون حاليًّا الجانب الفني الذي أدَّى إلى الحادث.
وأضاف الصباغ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الأربعاء، أن الجرار المتسبب في الحادث هو جرار وردية، وكان موجودًا في الورشة، وهو المسؤول عن سحب القطارات عقب نهاية رحلتها ووصولها إلى محطة مصر، لصيانة القطار وإعادته إلى وحدته، موضحًا أنه لم يتم التوصل إلى سبب خروج الجرار وكيفية تحركه بهذا الشكل وتلك السرعة، حيث إن كل جرار يخرج من الورشة بأمر تشغيل، ويتم البحث الفني لمعرفة هذه الأسباب.
وأشار نائب رئيس هيئة السكك الحديدية إلى أن الجرار لن يتحرك من جراء نفسه، ولكن يكون هناك عامل تحويلة أو مناورة للتحكم في مسير ورحلة هذا الجرار، مؤكدًا أن هناك فريقًا فنيًّا متخصصًا يدرس الأسباب التي أدَّت إلى وقوع الحادث، كما أن النيابة تحفظت على كل السجلات الخاصة بالجرارات، وجار الأعمال الفنية الخاصة بالنيابة للوصول إلى ملابسات الحادث.
جدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية قالت إن جرارًا اصطدم صباح اليوم الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، وأسفر الحادث عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 43 آخرين، حسب الإحصاءات الرسمية.
ونقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، بينما انتقل المسؤولون، على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، إلى مكان الحادث، للوقوف على آخر التطورات، وكانت بعض الجثث قد تفحمت جراء الحريق الذي تسبب فيه الاصطدام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان