إعلان

فؤاد علام: الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة لهذه الأسباب

12:37 م الثلاثاء 19 فبراير 2019
فؤاد علام: الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة لهذه الأسباب

كتبت- مي مدحت:

علق اللواء فؤاد علام، نائب رئيس جهاز الأمني الوطني الأسبق، على التفجير الإرهابي الذي وقع مساء أمس بمنطقة الدرب الأحمر، وأسفر عن مصرع الإرهابي.

وقال علام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر قناة "Ten": "نحيي رجال الشرطة خصوصا أميني الشرطة اللذين هاجما الإرهابي رغم علمهما بتسليحه"، لافتا إلى أن هذه العملية دليل على أن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة، وتحول من جماعات إلى أفراد، الأمر الذي مكّن الداخلية من تتبع الإرهابي وكشف هويته.

وأضاف نائب رئيس جهاز الأمن الوطني الأسبق: "على رجال الشرطة التحقق من الأشخاص الموجودين مع الإرهابي المقتول بالحي القاطن فيه والجيران والأقارب، والسؤال عن سلوكه اليومي، لأن الشخص الإرهابي بالتأكيد كانت له أفعال غير مألوفة ولافتة للنظر".

وشدد علام على ضرورة إبراز جانب الحفاظ على حقوق الإنسان الذي ظهر واضحًا في إصرار رجال الشرطة على تتبع الإرهابي وإلقاء القبض عليه، رغم سهولة إطلاق النيران عليه فور رؤيته، متابعا: "أناشد ضياء رشوان أن يكون له نشاط واسع في معالجة فكر حقوق الإنسان في هذه الواقعة والرد على كل الأبواق العدائية التي تهاجمنا في فكرة حقوق الإنسان".

ونوه رئيس جهاز الأمن الوطني الأسبق بأن الإخوان المسلمين هم من زرعوا التكفير والعنف، وكل الجماعات التي تشكلت في فترة الستينيات خرجت من رحم الإخوان، مشيرًا إلى أن "حسن البنا" هو أول من تبنى الفكر التكفيري.

فيديو قد يعجبك: