إعلان

أمين مساعد الجامعة العربية: أشك في توافق عربي على التدخل العسكري بليبيا

10:07 م الإثنين 30 ديسمبر 2019
أمين مساعد الجامعة العربية: أشك في توافق عربي على التدخل العسكري بليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال السفير حسام زكي، الأمين المساعد للجامعة العربية، إن السعودية والإمارات والبحرين ودولًا عربية أخرى أيَّدت طلب مصر عقد اجتماع طارئ للجامعة غدًا الثلاثاء؛ لبحث تطورات الأحداث في الشأن الليبي في ضوء اتجاه تركيا لإرسال قوات عسكرية إلى طرابلس.
وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن الاجتماع سيكون على مستوى المندوبين الدائمين لدى الجامعة، متابعًا: "لديَّ شكوك في إماكنية توافق الدول العربية على إرسال قوات عسكرية عربية إلى ليبيا، رغم رفض عديد منهم التدخل التركي؛ لأن ذلك له تداعيات كثيرة".
وأشار الأمين المساعد للجامعة العربية إلى أن الجامعة العربية ليس لديها موقف في الشأن الليبي حتى الآن، لكنها تدعو دائمًا إلى المسار السياسي وعدم التدخل الخارجي في الشأن الليبي، موضحًا أن الوضع الليبي لم ينشأ اليوم، ومن المؤسف أن يتحول التجانس الشعبي إلى حرب أهلية، ودائمًا العرب يحاولون رأب الصدع، ويُترك الأمر لأصحاب البلد لو أرادوا الاستعانة بإخوانهم العرب.
وذكر زكي أن هناك اعترافًا عربيًّا دوليًّا بحكومة الوفاق، والمندوبية الليبية لدى الجامعة لم تبدِ موافقة أو اعتراضًا على طلب مصر بعقد الاجتماع.
يُذكر أن الرئيس التركي رجب أردوغان وقَّع على طلب إرسال قوات إلى ليبيا بناءً على طلب حكومة الوفاق الليبية، وسيصوت عليه البرلمان التركي يوم الخميس المقبل، وذلك ردًّا على محاولات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، الوصول إلى العاصمة طرابلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان