إعلان

خبير عسكري: استضافة مصر اجتماعات لجنة الدفاع والسلامة عودة لقوتها الناعمة إفريقيًّا

02:21 م الأربعاء 18 ديسمبر 2019
خبير عسكري: استضافة مصر اجتماعات لجنة الدفاع والسلامة عودة لقوتها الناعمة إفريقيًّا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – سحر عزام:

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن اجتماعات اللجنة الفنية المتخصصة للدفاع والسلامة والأمن الإفريقية والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 15– 19 ديسمبر بالعاصمة الإدارية الجديدة، تستهدف بحث التهديدات المختلفة التي تحيط بالقارة الإفريقية.

وأضاف شهود، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر2"، اليوم الأربعاء، أن إفريقيا تملك كثيرًا من الثروات وتعاني تراجع المستوى الثقافي وسيطرة العقائد والقيم القبلية والدينية، فضلًا عن تعارض مصالح أبناء القارة مع مصالح الدول الأخرى التي لديها كثير من الأطماع في الثروات الإفريقية.

وتابع المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا بأن استضافة مصر اجتماعات اللجنة الفنية المتخصصة للدفاع والسلامة والأمن الإفريقية تمثل عودة لقوة مصر الناعمة ويثبت لأبناء القارة الإفريقية أن مصر لم تنس جذورها وأن إفريقيا تمثل لها الحاضر والمستقبل.

وقالت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة إن جميع الوفود المشاركة وأعضاء مفوضية السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي أشادوا بحفاوة الاستقبال والتنظيم والتسهيلات غير المسبوقة للاجتماعات التي تعقد للمرة الأولى بجمهورية مصر العربية.

وأكد ممثل مفوضية الاتحاد الإفريقي للأمن والسلم في ختام الاجتماعات، أن الدراسة المتأنية والدقيقة لكل التقارير والملفات التي تمت مناقشتها خلال الأيام الثلاثة الماضية ستسهم بشكل كبير في بلورة موقف موحد يعكس مصالح وتطلعات كل دول الاتحاد وأهداف العمل الإفريقي في
مجال السلم والأمن، مؤكدًا أن كل الموضوعات التي طرحت على جدول أعمال اجتماع اللجنة تحظى بأولوية متقدمة في أجندة الاتحاد الإفريقي لتحقيق الأمن والاستقرار بالقارة.

ومن جانبه ألقى مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية رئيس وفد مصر في اجتماعات الخبراء، كلمة، وجه خلالها الشكر والتقدير إلى الوفود المشاركة وأعضاء المفوضية على الجهد المبذول والمداخلات المهمة في أثناء مناقشة كل الموضوعات التي نأمل أن تكون بداية لانطلاقة جديدة لتعزيز التعاون والعمل الإفريقي المشترك؛ بما يعكس حرص مصر الدائم على دعم جهود دول القارة الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار والقضاء على الإرهاب والنزاعات لتوفير الحياة الكريمة للشعوب الإفريقية كافة.

فيديو قد يعجبك: