إعلان

"لماذا تنقطع خدمة الإنترت المنزلي في بعض الأوقات والأماكن؟".. وزير الاتصالات يُجيب

11:01 م الأحد 01 ديسمبر 2019
"لماذا تنقطع خدمة الإنترت المنزلي في بعض الأوقات والأماكن؟".. وزير الاتصالات يُجيب

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن انقطاع خدمة الإنترت المنزلي في بعض الأوقات والأماكن يحدث بسبب رفع كفاءات الكبائن وتوصيل كابلات الفايبر إليها، بالإضافة إلى تحديث التطبيقات التي يتلقى العملاء من خلالها الخدمة.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الأحد، أن الدولة تسير في خطة تسهيل حصول المواطن على الخدمات الرقمية، متابعًا: "مثلًا ترخيص السيارات يجري من خلال الإنترنت حاليًّا في بورسعيد، وسيجري تعميم الخدمة العام المقبل".

وذكر وزير الاتصالات أن القمر الصناعي "طيبة 1" الذي أطلق منذ أيام، سيتيح خدمات الإنترنت في الأماكن المتطرفة التي يصعب وصول الكابلات الأرضية إليها.

وتابع طلعت بأنه من خلال الإصلاحات والتطور الذي يحدث حاليًّا في البنية التحتية، ستصل سرعة الإنترنت إلى 20 ميجا في الثانية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم الأحد، مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT، والذي يستمر حتى 4 ديسمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية و"كايرو آي سي تي"، وهو حدث سنوى إقليمي في قطاع التكنولوجيا بمصر وإفريقيا.

فيديو قد يعجبك: