إعلان

صحة السويس: إقامة مجمع طبي عالمي بالمحافظة يخدم منظومة التأمين الصحي الجديدة

10:37 م الأحد 27 أكتوبر 2019
صحة السويس: إقامة مجمع طبي عالمي بالمحافظة يخدم منظومة التأمين الصحي الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة السويس، إن مرحلة فتح الملفات العائلية والفردية للمواطنين في الوحدات الصحية المختلفة بالمحافظة بدأت منذ مطلع أكتوبر الماضي؛ لتسجيل بيانات المواطنين في منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وأضاف يوسف، خلال تصريحات أدلى بها إلى برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الأحد، أنه بحلول شهر يوليو 2020 سيتم الانتهاء من مرحلة تسجيل البيانات وفتح الملفات؛ ليبدأ التطبيق الفعلي للمنظومة بالإحالة إلى المستشفيات، لافتًا إلى تخصيص قطعة أرض بمساحة 40 ألف متر مربع، لإقامة مجمع طبي عالمي في السويس لخدمة الأهالي ومنظومة التأمين الصحي الجديدة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة السويس إلى تطوير 15 وحدة صحية بالمحافظة؛ لتتطابق مع معايير الجودة ومعايير التأمين الصحي، فضلًا عن الاستعانة بوسائل الإعلام والرائدات الريفيات لتوعية وتثقيف المواطنين صحيًّا بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

يُذكر أن مديرية الصحة في السويس بدأت في مطلع شهر أكتوبر الجاري تفعيل المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تشهد تسجيل بيانات المواطنين من خلال الوحدات الصحية.

وخصصت مديرية الصحة بالسويس 11 مركزًا ووحدة صحية لتسجيل بيانات المواطنين، وتوزيع استمارات التسجيل عليهم، حيث تستقبل وحدة صحة السويس قاطني حي السويس، أما حي الأربعين الأكثر كثافة بالمحافظة فجرى تخصيص وحدات المحروسة والسادات لاستقبال المواطنين، وفي حي الجناين الذي يمثل القطاع الريفي، خصصت المديرية وحدات قرية عامر والمشروع والشلوفة، وفي حي فيصل تستقبل وحدات 24 أكتوبر والصباح وقرية الرائد المواطنين.

فيديو قد يعجبك: