إعلان

وزير التربية والتعليم يكشف عن مميزات المدارس اليابانية وشروط القبول - فيديو

01:03 ص الثلاثاء 03 يوليه 2018
وزير التربية والتعليم يكشف عن مميزات المدارس اليابانية وشروط القبول - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن المدارس اليابانية واسعة وفصولها ضخمة، وكثافات الفصول أقل بكثير، إضافة إلى تجهيزات معامل العلوم وغرف الموسيقى ومطبخ لإعداد الوجبات المدرسية، والملاعب، التي قد لا تتوفر بالمدارس الحكومية.

وأوضح "شوقي " في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج "مصر النهارده " المذاع على قناة "الأولى"، الاثنين، أن "المدارس مبنية بمقاسات ضخمة جدا، منها مدارس بها 11 فصلا و22 فصلا و28 فصلا و44 فصلا"، وذلك حسب مكان المدرسة الجغرافي.

وأضاف أن المدارس اليابانية تقدم مناهج دراسية حديثة للغاية باللغة الإنجليزية من كي جي 1، لافتًا إلى أن تلك المدارس تقدم النموذج الياباني الخاص ببناء شخصية الطفل من خلال مراعاة سلوكياته لتكوين مواطن صالح ومتزن يحترم نفسه، مع تنمية المعارف والمهارات الأخرى، لتكوين مواطن صالح منتج يحترم الآخر.

ولفت إلى أن من شروط قبول الطلاب بالمدارس اليابانية، أن يكون مصري الجنسية ويكون وفق الشرائح العمرية المحددة لتلك المراحل، حيث تكون الأولوية في القبول للطلاب الأقرب في السكن من المدرسة، وعلة أن يقبل الأهالي النظام الياباني القائم على بناء شخصية الطالب، لأنهم يتوجدون في المدرس وقت أطول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان