إعلان

شعبة السيارات تكشف عن الأسعار بعد رفع الدولار الجمركي

11:51 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
شعبة السيارات تكشف عن الأسعار بعد رفع الدولار الجمركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار السيارات غير الأوروبية حتى 1600 سي سي، من المتوقع ارتفاع أسعارها بنسبة 4%، بعد قرار رفع سعر الدولار الجمركي مؤخرًا.
وأضاف السبع، خلال تصريحات أدلى بها إلى برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أن السيارات غير الأوروبية التي تفوق 1600 سي سي سيزيد سعرها بعد رفع سعر الدولار الجمركي بنسب تتراوح بين 9 و10%، لافتًا إلى أن السيارات الأوروبية 1600 سي سي سينخفض سعرها بنسب تتراوح بين 2 و3%.
وتابع عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية بأن شركات السيارات لا تحقق أرباحًا كثيرة في مصر، مقارنة بالدول المحيطة نتيجة ارتفاع الجمارك، وأن هامش الربح لا يتعدى الـ8%، يتم توزيعها على الوكيل والموزع والتاجر.
يذكر أن وزارة المالية قررت يوم الجمعة الماضية رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليكون مربوطًا بسعر البنك المركزي بداية من الشهر الجاري وحتى نهايته، وحددت الوزارة أمس سعر الدولار الجمركي على هذه السلع عند 17.97 جنيه للدولار الواحد، مقابل 16 جنيهًا، تبدأ من أمس وتنتهي في 31 ديسمبر الجاري.
وحسب قرار وزارة المالية، فإن الوزارة ثبتت الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا للسلع الأساسية، ورفعته على السلع غير الأساسية والترفيهية.

فيديو قد يعجبك: