إعلان

عماد أديب: السعودية استمرت 174 عامًا دون مساعدات أمريكية.. وسلاحها بأموالها

11:41 م السبت 06 أكتوبر 2018
عماد أديب: السعودية استمرت 174 عامًا دون مساعدات أمريكية.. وسلاحها بأموالها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قال الإعلامي عماد الدين أديب، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألقى ثلاثة خطابات في جولات انتخابية محلية، من أجل الدعاية للانتخابات النصفية الخاصة بالكونجرس، موضحًا أن ترامب يحاول خلال هذه المرحلة إثبات أنه داعم للحزب الجمهوري الذي يعاني مشكلات كثيرة قبل الانتخابات المقبلة.

وأضاف أديب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم السبت، أن ترامب يريد أن يحصل على أموال إضافية من السعودية لصالح أمريكا، بالإضافة إلى ممارسته ضغوطًا لتغيير سعر النفط بالسعودية، مؤكدًا أن السعودية لم تتأثر بالدعم الأمريكي، لأنها تأسست عام 1744، واستمرت 174 عامًا دون مساعدات أمريكية.

وأكد الإعلامي أن المملكة العربية السعودية لم تحصل على "خرطوشة رصاص" أو صندوق ذخيرة أو طائرة أو دبابة أو تدريب مجانًا على مدى تاريخها مع الولايات المتحدة الأمريكية، متابعًا: "لو قرأ الرئيس الأمريكي ترامب ملفه، لأدرك هذه المعلومة".

ونوه أديب بأن الحكم في السعودية لا يستمد قوته عبر حماية عسكرية من دولة خارجية، ولكن الحكم بها مثله مثل أية دولة يقوم على مدى رضا الناس عنه، لافتًا إلى أن هذا الحكم سيستمر سنوات طويلة للغاية، إذ يقوم على فكرة الرعاية الاجتماعية التي تقدمها السعودية للمواطنين.

وذكر الإعلامي أن النفط له قوانين مرتبطة بالطقس والعرض والطلب والإنتاج الصناعي، خصوصًا بالنسبة إلى الصين التي تعد أكبر دولة مصدرة في العالم، موضحًا أن ترامب يقوم بألعاب سياسية ولكنه غير مدرك ملفه.

وأشاد أديب برد ولي العهد محمد بن سلمان على ترامب خلال حديثه مع وكالة "بلومبيرج"، قائلًا: "إنه نموذج للحاكم الشجاع في الدفاع عن السيادة الوطنية، وكلامه كان دقيقًا وواضحًا".

فيديو قد يعجبك: