إعلان

"لا تشتري هذا الدواء".. متحدث "الصيادلة" يحذّر المواطنين

11:00 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
"لا تشتري هذا الدواء".. متحدث "الصيادلة" يحذّر المواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:
قال الدكتور أحمد أبو دومة، المتحدث الرسمي باسم نقابة الصيادلة، إن النقابة تسهم في العناية بصحة المريض المصري، بالإضافة إلى ضمان وصول دواء آمن وفعال إليه.
وأضاف أبو دومة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ONE"، اليوم الثلاثاء، أن النقابة تتتلقى شكاوى كثيرة من المواطنين حول وجود أدوية يتناولها المرضى لا تؤدّي نفس التأثير، وأخرى أدَّت إلى مشكلات وصلت إلى نقل بعض الحالات إلى العناية المركزة، متابعًا: "عندما تواصلنا مع الحالات تبين أنها استخدمت أدوية من مصادر غير الصيدليات".
وأوضح المتحدث الرسمي باسم نقابة الصيادلة أن الفترة الأخيرة شهدت ظاهرة انتشار مجموعة تطبيقات على موقعَي التواصل الاجتماعي "واتساب" و"فيسبوك" ببيع الدواء بأسعاء أقل من أسعاره الرسمية، وهذا يعد مؤشرًا خطيرًا، وبيعها بهذه الأسعار يؤكد أنها بنسبة كبيرة أدوية مغشوشة.
وذكر أبو دومة أن مجلس النواب، خلال الفترة الماضية، ناقش قانونًا حول ضوابط الإعلام عن الأدوية والخدمات الطبية، ولكن ما زالت الفضائيات غير ملتزمة وتعلن عن مستحضرات دوائية، وبنسبة 99% غير مرخصة، متوجهًا بحديثه إلى المواطنين: "لو سمحت ماتشتريش الدواء إلا من صيدلية مرخصة، لأنها المكان الوحيد الذي يمارس المفتش الصيدلي أعمال التفتيش فيه".

فيديو قد يعجبك: