إعلان

متحدث مجلس الوزراء: صرف إعانات غذائية لمدة 3 شهور لأسر ضحايا الروضة

10:01 م الأحد 26 نوفمبر 2017
متحدث مجلس الوزراء: صرف إعانات غذائية لمدة 3 شهور لأسر ضحايا الروضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت – سحر عزام:

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الحكومة قررت صرف إعانة عاجلة لأسر ضحايا حادث مسجد الروضة تقدر ب10 آلاف جنيه للمتوفي و5 آلاف جنيه للمصاب وذلك لحين صرف التعويضات المقررة لهم بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف "سلطان" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" مساء اليوم الأحد، أنه سيتم صرف إعانات غذائية لمدة 3 أشهر لأسر ضحايا الحادث وذلك للتخفيف عن الأسر التي فقدت عائلها، فضلا عن مشروعات صغيرة وفرص عمل مناسبة لهم وتأهيل نفسي.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء بعد ذلك لمبادرة سكن كريم التي تتولاها وزارة التضامن بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لرفع كفاءة المساكن الأكثر احتياجا في مركز بئر العبد وتوجيه بوضع مخطط تنموي شامل للمركز لتلبية كل الاحتياجات التنموية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة.

  واستشهد 305 أشخاص بينهم 27 طفلا على الأقل، وجرح 128 آخرين في هجوم استهدف مسجدا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب الإحصاءات الرسمية.

 وقالت النيابة العامة إن ما بين 25 و30 مسلحا تكفيريا يحملون علم تنظيم داعش فتحوا النار على المصلين من باب ونوافذ المسجد، وأحرقوا سبع سيارات خاصة بالمصلين.

 وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس". وأكدت في بيان على أنه "يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان".

 ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان