إعلان

التنفيذ على 39 جنيها.. سعر دولار السوق السوداء يواصل الانهيار

02:46 م الأحد 03 مارس 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

واصل سعر الدولار في السوق السوداء- السوق الموازية لتجارة العملة- الانهيار بنحو 6 جنيهات خلال منتصف تعاملات اليوم الأحد، بسبب حالة القلق والترقب بين المضاربين بعد دولارات صفقة رأس الحكمة، وفق ما قاله متعاملون في سوق الصرف لـ"مصراوي".

وسجل سعر تنفيذ بيع وشراء الدولار في السوق السوداء خلال منتصف تعاملات اليوم نحو 39 جنيها انخفاضا من مستوى 45 جنيها أمس السبت، وهو ما يرجع إلى زيادة إقبال المتعاملين على بيع الدولار بحوزتهم تخوفا من قرب اتخاذ البنك المركزي قرارا بتحرير سعر الصرف.

وأدى ذلك إلى تقليص فجوة سعر الدولار بين السوق الموازي والبنوك إلى نحو 26% بعد أن تجاوز 100% في أوقات سابقة حيث يتداول داخل البنوك عند قرب 31 جنيها وهو سعر ثابت عليه من مارس الماضي.

كان سعر الدولار تخطى مستوى 73 جنيها في يناير الماضي قبل أن يبدأ في التراجع بداية من شهر فبراير الماضي وسط توقعات تنفيذ مصر صفقات استثمارية كبرى كانت باكورتها مدينة رأس الحكمة، بجانب تقديم قرض إضافي من صندوق النقد الدولي.

وتلقى البنك المركزي المصري من شركة أبو ظبي التنموية القابضة "ADQ" يومي الخميس والجمعة أول تحويل من صفقة رأس الحكمة بقيمة 10 مليارات دولار يومي الخميس والجمعة الماضية، بجانب تسوية 5 مليارات دولار وديعة مستحقة على مصر للإمارات، وفق بيان صادر من مجلس الوزراء.

وبحسب الاتفاق، تتلقى مصر الدفعة الثانية بقيمة 20 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة خلال الشهرين القادمين من توقيع الصفقة التي تمت نهاية الشهر الماضي.

سعر دولار السوق السوداء السوق السوداء يواصل الانهيار سعر الدولار دولارات رأس الحكمة سعر تنفيذ بيع وشراء الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان