إعلان

سعر الدولار في السوق السوداء يسجل مستوى تاريخيا جديدا

12:14 م السبت 20 يناير 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قفز سعر الدولار في السوق السوداء لتجارة العملة خلال تعاملات اليوم مقابل الجنيه بنحو 3 جنيهات دفعة واحدة مقارنة بتعاملات صباح أمس الجمعة ليسجل مستوى تاريخي جديد لأول مرة في مصر، وفق ما قاله أحد المراقبين تحدث إليها مصراوي.

وبحسب المراقب، قفز سعر الدولار في السوق الموازية غير الشرعية للمضاربة على العملة ليتراوح بين 61 و64 جنيها بسبب تراجع المعروض من النقد الأجنبي وزيادة طلبات الشراء بين المتعاملين.

كان محللون ومصرفيون قالوا لـ"مصراوي" في وقت سابق، إن سعر سعر الدولار في السوق السوداء غير واقعي ويرجع إلى انفلات التسعير وزيادة المضاربات بين كبار المتلاعبين.

وزادت الفجوة بين السعرين الرسمي والموازي بنحو 33 جنيها بزيادة بأكثر من 100% مقارنة بسعره المتداول بالقطاع المصرفي قرب 31 جنيها حتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.

وبدأ الدولار يسجل تسارعا في السوق السوداء من الأسبوع الماضي حيث سجل ارتفاعا بنحو 9 جنيهات بداية من يوم الأحد حتى اليوم السبت مقارنة بسعر 55 جنيها بنفس تعاملات الأيام في الأسبوع الأسبق له بما يعكس استمرار ضغوط النقد الأجنبي التي تواجه مصر.

وأدى لجوء البنك المركزي مجددا إلى سياسة مرونة سعر الصرف- التخلي عن دعم الجنيه وتركه للعرض والطلب في تحديد سعره مقابل العملات الأجنبية- إلى ارتفاع الدولار بنحو 96% آخر عامين من 15.76 جنيه في مارس 2022 إلى قرب 31 جنيها بالبنوك حتى نهاية تعاملات الخميس الماضي وهو سعر ثابت عليه من مارس الماضي.

اقرأ أيضا:

لماذا قفز سعر الدولار بالسوق السوداء لرقم قياسي جديد قرب 60 جنيها؟

هل سعر الدولار في السوق السوداء واقعي مع توقعات خفض الجنيه؟

ليتخطى 60 جنيها.. الدولار بالسوق السوداء يصل لمستوى تاريخي في أسبوع

سعر الدولار السوق السوداء النقد الأجنبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان