إعلان

خط ائتمان بـ100 مليون دولار للبنك الأهلي لتعزيز صادرات الإمارات إلى مصر

01:58 م الأربعاء 06 سبتمبر 2023

صادرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري توقيع اتفاقية مع مكتب أبو ظبي للصادرات (أدكس)، التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية لفتح خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار، بهدف تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتشجيع الشركات الإماراتية على تصدير منتجاتها من السلع والخدمات وتعزيز تواجدها في السوق المصري.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان للبنك اليوم، إن الاتفاقية التي تم توقيعها مع مكتب أبوظبي للصادرات تأتي استمرارا لثقة المؤسسات العالمية في السوق والاقتصاد المصري، كما يأتي تقديرا لدور البنك الأهلي المصري في تنمية الاقتصاد القومي.

وأضاف أن هذه الاتفاقية ستسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون، كما تعزز الاتفاقية الجهود التي يبذلها مكتب أبو ظبي للصادرات لدعم الأنشطة الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية للصادرات لمكتب أبو ظبي للصادرات، إن الاتفاقية التي تم توقيعها مع البنك الأهلي المصري تتماشى مع رؤيتنا واهتمامنا في تعزيز الصادرات الوطنية.

وأوضح أن التمويل الذي سيوفره أدكس يشكل خطوة مهمة تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وإيجاد شراكة استراتيجية مع البنك الأهلي المصري بصفته أكبر البنوك المصرية وأكثرها دعما للشركات الناشئة والكبرى في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن البنك الأهلي المصري يتمتع بعلاقات خارجية ممتدة وفعالة، مما يدعم العلاقات التجارية بين البلدين.

ومكتب أبوظبي للصادرات الذي تم تأسيسه من قبل صندوق أبوظبي للتنمية عام 2019، يعمل على تنمية الصادرات الوطنية وذلك من خلال تقديم الحلول التمويلية التي يقدمها بهدف تمكين الشركات الإماراتية من توسيع نطاق أعمالها وتعزيز تنافسيتها للوصول إلى الأسواق العالمية.

كما يوفر (أدكس) الضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مصدّر إماراتي وفقا وشروط ملائمة ومزايا تنافسية، بما يضمن تحقيق الفائدة القصوى للشركات على المدى البعيد، ويساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

فيديو قد يعجبك: