إعلان

رئيس البنك الآسيوي: مصر لها تاريخ كبير في مشروعات البنية التحتية

12:02 م الإثنين 25 سبتمبر 2023

اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- مصطفى عيد:

قال جين ليتشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إن البنية التحتية الأساسية المصرية تحتل مكانة تاريخية بالنسبة للعالم ومنها الأهرامات وقناة السويس التي يمر بها نحو 12% من التجارة العالمية.

وذكر خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن البنك الآسيوي تم الاعتراف به كأحد المؤسسات المالية والبنوك متعددة الأطراف رغم تأسيسه منذ سنوات قليلة.

وأوضح أن البنك قدم مؤخرا مليار دولار كضمانات للقروض بالتعاون مع البنك الدولي، كأحد الإجراءات السريعة لدعم قطاع البنوك على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن عدد من الاتفاقيات بالتعاون مع عدد من المؤسسات المالية من أجل الناس والكوكب.

وذكر أن للبنك أيضا دور في سوق رأس المال العالمي من خلال إصدار سندات بقيمة 2 مليار دولار مؤخرا، من إجمالي اكتتاب وصل إلى 4.6 مليار دولار لدعم الاستثمار في البنية التحتية.

ودعا المشاركين في الاجتماعات السنوية لاستكشاف فرص جديدة للشراكات من أجل الاستثمار في بنية أساسية خضراء.

وكشف عن إطلاق خطة البنك لدعم المناخ وعقد اجتماعات مشتركة لمواجهة التغيير المناخي وسيتم إجراء المناقشات خلال الجلسات التي يستضيفها المؤتمر اليوم.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له نظرة ثاقبة في تصريحاته خلال فعاليات مؤتمر قمة المناخ كوب 27 بشأن عدم ترك الأجيال المقبلة تبعات التغير المناخي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان