إعلان

انتخاب باسل الحيني رئيسا لمجلس إدارة بنك التعمير والإسكان

07:46 م الأحد 14 مايو 2023

باسل الحيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

انتخب مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان اليوم الأحد باسل الحيني- الذي يحظى بخبرة بأكثر من 40 عاماً في القطاع المصرفي والاستثماري- رئيسا غير تنفيذيا لمجلس إدارته، بحسب بيان للبنك اليوم.

وجاء انتخاب باسل الحيني رئيسا لمجلس الإدارة بعد إعلان بنك التعمير والإسكان الشهر الماضي تشكيل مجلس الإدارة، بعضوية 13 عضوًا، وبرئاسة حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لدورة جديدة أخرى لمدة 3 سنوات تنتهي في 2026.

كان البنك المركزي المصري أصدر كتابا دوريا في نوفمبر 2021 بتعديل بعض بنود تعليمات حوكمة البنوك الصادرة في 23 أغسطس 2011 والتي تناولت تشكيل مجالس إدارات البنوك، من بينها الفصل بين مهام ومسؤوليات رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي (العضو المنتدب للبنك).

من هو باسل الحيني؟

- يحظى باسل الحيني بخبرة تمتد لأكثر من 40 عاما عمل خلالها في العديد من المؤسسات المالية المصرفية والاستثمارية كان آخرها العمل رئيسا لمجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين.

- بدأ الحيني حياته العملية بالعمل مصرفيا في ميد بنك (مصر إيران سابقا)، ثم انتقل إلى الشركة العربية للاستثمارات البترولية في السعودية، وتولى فيها منصب رئيس قطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشغل مناصب عديدة في بعض البنوك.

- كان الحيني عضوا في مجالس إدارة عدد من البنوك أهمها (بنك القاهرة والإسكندرية وإتش إس بي سي).

- في 2018 تولى رئاسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين قبل أن يتقدم باستقالته منها قبل 4 شهور.

- باسل الحيني محاضر في المعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي.

- حصل الحيني على ماجستير في الاقتصاد عام 1985 من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وبكالوريوس في الاقتصاد عام 1980 من جامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان