إعلان

بنك البركة مصر يطرح شهادة ثلاثية بعائد متغير لا يقل عن 19% سنويا

04:12 م الأربعاء 05 أبريل 2023

بنك البركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك البركة مصر طرح شهادة ادخار ذات أجل 3 سنوات بعائد متغير مرتفع لا يقل عن 19% سنويا، بحسب ما نشره على صفحته على فيسيوك.

وتأتي تحركات البنك بعد إصدار البنوك المنافسة شهادات جديدة خلال الأيام الأخيرة عقب رفع البنك المركزي سعر الفائدة 2% يوم الخميس الماضي.

وأوضح بنك البركة، الذي يعد واحدا من 3 بنوك إسلامية عاملة في القطاع المصرفي المصري تحت رقابة البنك المركزي على صفحته على "فيسبوك"، أن الشهادة الجديدة يتم طرحها تحت اسم (الماسية)، ويبدأ شراءها من أول ألف جنيه ومضاعفاته، كما يتيح البنك إمكانية كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها.

وعقب رفع البنك المركزي سعر الفائدة 2% خلال ثاني اجتماع له في 2023 يوم الخميس الماضي، أعلن بنكا الأهلي ومصر طرح شهادتين بفائدة مرتفعة إحداهما بعائد ثابت 19% يصرف شهرياً، والأخرى بعائد متناقص يبدأ 20% في السنة الأولى و18% في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة.

وبعد تحرك المركزي والبنكين، اللذين يعدان ذراعي البنك المركزي في تنفيذ سياسته النقدية لكبح جماح التضخم وضبط سوق الصرف، طرحت 5 بنوك شهادات بعائد ثابت مرتفع وهي التجاري الدولي وQNB الأهلي والقاهرة والاستثمار العربي والزراعي المصري.

اقرأ أيضاً:

تفاصيل شهادات ثلاثية بعائد مرتفع طرحتها 7 بنوك بعد رفع الفائدة بالمركزي

فيديو قد يعجبك: