إعلان

البنوك تواصل تغذية ماكينات "ATM"خلال إجازة العيد

04:16 م الإثنين 24 أبريل 2023

ماكينات الصراف الآلي - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تواصل البنوك تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM خلال إجازة عيد الفطر، بحد يصل إلى أكثر من مرة في اليوم في بعض المناطق بعد زيادة الإقبال من الجمهور على معاملات السحب بالتعاون مع سيارات نقل الأموال وذلك لضمان حصول العميل على الخدمة المصرفية بكفاءة والتعامل على حسابه بسهولة.

ويضم الجهاز المصرفي أكثر من 22 ألف ماكينة الآلي منتشرة على مستوى الجمهورية تعمل على تقديم خدمة السحب والإيداع النقدي وسداد بعض الفواتير أو أقساط القروض وخدمات أخرى على مدار اليوم.

وقرر البنك المركزي تعطيل العمل بفروع البنوك 6 أيام متتالية بمناسبة عيد الفطر وتحرير سيناء بداية من الخميس الماضي وحتى غد الثلاثاء على أن تعود للعمل من يوم الأربعاء القادم.

وتتيح البنوك حدود قصوى للسحب والإيداع النقدي باستخدام ماكينات الصراف الآلي بما لا يتجاوز 20 ألف جنيه يوميا وفق التعليمات السارية من البنك المركزي إلى الجهاز المصرفي.

وقال بعض موظفي خدمة العملاء ومسؤولي الفروع في عدد من البنوك، لمصراوي، إنه تغذية ماكينات الصراف الآلي تتم يوميا خلال إجازة عيد الفطر وأكثر من مرة في بعض المناطق بسبب زيادة تعاملات العملاء على السحب النقدي والإيداع خلال إجازة العيد.

وتم زيادة الدوريات المرورية من الموظفين لتغذية ماكينات الصراف الآلي ومراقبة مستويات النقدية المتاحة فيها على مدار اليوم لسرعة شحنها قبل توقفها عن العمل بحسب ما قاله بعض مسؤولي الفروع.

وأضافوا، أن البنوك تنسق مع سيارات نقل الأموال على مدار اليوم لتغذية كافة الماكينات التابعة لها في المولات، ومحال التجزئة، والقائمة في الشوارع، وحول فروع البنوك لتزويدها بـ النقدية اللازمة لضمان استمرار الخدمة خلال إجازة العيد، بحسب موظفي البنوك.

وأوضح الموظفون أن عمل ماكينات الصراف الآلي تخضع للمراقبة على مدار الساعة على كافة المحافظات المختلفة، وذلك للتأكد من عدم وجود أية أعطال مفاجئة للماكينة لسرعة إصلاحها ولضمان عدم خروجها عن العمل.

فيديو قد يعجبك: