إعلان

ما موقف العملاء الحاصلين على قروض بضمان الشهادة 18% مع بدء استحقاقها؟

02:02 م السبت 18 مارس 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

مع قرب استحقاق الشهادة 18% أجل عام في بنكي الأهلي ومصر سيختلف موقف بعض العملاء الحاصلين على قروض مضمنة بالشهادة عن باقي العملاء من أصحاب نفس الشهادة وفق الشروط المقررة.

ويبدأ بنكا الأهلي ومصر بإيداع أول استحقاق للشهادة ذات آجال سنة بدورية صرف عائد شهري 18% في حسابات العملاء قبل نهاية الأسبوع الجاري وتستمر الاستحقاقات حتى آخر استحقاق للشهادة بداية شهر يونيو المقبل.

ووفق شروط الشهادة، سيتم تجديد الشهادات "المتحفظ عليها بضمان قرض أو بطاقات ائتمان (كريدت كارد)" في تاريخ استحقاقها بالشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري في البنك الأهلي المصري، أو الشهادة الثلاثية "القمة" في بنك مصر.

أما الشهادة غير المتحفظ عليها سيتم إيداع قيمتها في حساب العميل تلقائياً في الحساب التابع له سواء في الأهلي أو مصر، وسيكون أمام العميل الحرية في إعادة استثمار قيمة الشهادة مجدداً في أي شهادة مطروحة أمامه في البنكين أو البقاء عليها في حسابه أو استردادها.

كان البنك الأهلي نشر تنويها بشأن الشهادة 18% على موقعه كالتالي: "يرجى العلم ان الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري 18% غير المتحفظ عليها ستضاف في تاريخ الاستحقاق لحسابكم، أما الشهادات المتحفظ عليها سيتم تجديدها في تاريخ استحقاقها بالشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات ذات العائد الشهري".

وطرح بنكا الأهلي ومصر الشهادة أجل سنة بفائدة سنوية 18% يصرف عائدها شهرياً أول مرة يوم 21 مارس 2022 مع عودة أول انخفاض لسعر صرف الجنيه أمام الدولار-تحرير سعر الصرف- بعد ثبات لفترة عامين.

واستهدف طرح الشهادة استيعاب الضغوط التضخمية الناجمة من انخفاض الجنيه وارتفاع الأسعار عالميا بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

وجمعت الشهادة مرتفعة العائد في بنكي الأهلي ومصر وقتها مدخرات بقيمة 750 مليار جنيه خلال 71 يوماً من طرحها أمام العملاء، وأوقف البنكان إصدارها بنهاية عمل يوم 30 مايو الماضي بعد ما حققت المستهدف من طرحها، وفق بيان صادر من البنكين في وقت سابق من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: