إعلان

نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية يزور مصر الأسبوع المقبل

04:22 م الخميس 16 مارس 2023

سيرجيو بيمينتا

كتبت- منال المصري:

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية عن زيارة سيرجيو بيمينتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشؤون منطقة أفريقيا إلى مصر في الفترة من 20 إلى 21 مارس 2023.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن هذه الزيادة ستأتي للتأكيد على التزام المؤسسة بمساندة أهداف التنمية الاقتصادية لمصر من خلال توسيع مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

ووفق البيان سيلتقي بيمينتا خلال زيارته كبار المسؤولين الحكوميين ومنهم وزيرة التعاون الدولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحافظ البنك المركزي المصري، والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وسيجتمع أيضاً مع المانحين والقطاع الخاص وشركاء التنمية.

وسيناقش بيمينتا سبل زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري بما يتوافق مع وثيقة سياسة ملكية الدولة التي أصدرت الحكومة نسختها النهائية في ديسمبر2022، وكيف يمكن لمؤسسة التمويل الدولية دعم الحكومة لزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

وبحسب البيان لدى مؤسسة التمويل الدولية محفظة تبلغ قيمتها نحو 1.5 مليار دولار في مشروعات استثمارية، إلى جانب 32 مليون دولار في برامج استشارية في مصر لمساندة القطاع الخاص في مجالات رئيسية مثل الحصول على التمويل، والتكنولوجيا المالية، والتمويل المناخي، والصناعات التحويلية، والبنية التحتية، والرعاية الصحية، والمساواة بين الجنسين.

فيديو قد يعجبك: