إعلان

حدود السحب والمشتريات خارج مصر باستخدام بطاقات بنكي القاهرة وHSBC

06:20 م الأربعاء 15 فبراير 2023

حدود السحب والمشتريات خارج مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

يواصل بنكا القاهرة وHSBC تحجيم حدود الاستخدامات الدولية للسحب النقدي والمشتريات خارج مصر عبر بطاقات الخصم المباشر (دبت المرتبطة بحساب العميل)، والائتمان المعروفة باسم (الكريدت كارد) مع بداية العام الجاري 2023 أسوة بباقي البنوك.

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

وبدأت البنوك من شهر أكتوبر الماضي فرض قيود على استخدامات البطاقات المصرية خارج مصر، وتم تخفيض الحدود المسموحة للعميل شهرياً سواء بغرض المشتريات أو السحب النقدي، بعد اكتشاف سوء استخدام من العملاء.

كما أقرت البنوك رفع نسبة العمولة 3 أضعاف على إجمالي معاملات الشراء أو السحب النقدي مقابل تدبير عملة من الجنيه المصري من حسابه إلى عملة الدولة المتواجد فيها العميل.

ويقدم مصراوي تفاصيل الحدود القصوى لاستخدام بطاقات الدبت والكريدت كارد في بنكي القاهرة وHSBC، وكذلك نسبة العمولة المقررة عند استخدامه خارج مصر.

بنك HSBC

حدود السحب النقدي: تبلغ 1500 دولار كحد أقصى شهريا أو يومياً على كافة أنواع الكروت المختلفة.

حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان (Personal): ما يعادل 15 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان (Advance): ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان (Premier): ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الخصم المباشر (Personal): ما يعادل 10 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الخصم المباشر (Advance): ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الخصم المباشر (Premier): ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

الرسوم: يقر البنك عمولة 8% من إجمالي قيمة المشتريات أو السحب النقدي مقابل تدبير عملة من حساب العميل بالمصري لعملة أخرى، ويقر 50 جنيهاً رسوم إضافية على كل سحبة باستثناء المشتريات.

بنك القاهرة

حدود كارت ماستر كارد (العادي) للخصم المباشر: ما يعادل 20 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و2500 جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

حدود كارت (تيتانيوم) للخصم المباشر: ما يعادل 37.5 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و5 آلاف جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

حدود كارت (بلاتينيوم) للخصم المباشر: ما يعادل 62.5 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و10 آلاف جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

حدود كارت الائتمان (كلاسيك): ما يعادل 10 آلاف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و2500 جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

حدود كارت الائتمان (جولد): ما يعادل 20 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و2500 جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

حدود كارت الائتمان (تيتانيوم): ما يعادل 62.5 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و6500 جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

حدود كارت الائتمان (وورلد إيليت): ما يعادل 100 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً، و10 آلاف جنيه للسحب النقدي كحد أقصى شهرياً.

الرسوم: يقر البنك عمولة 10% من إجمالي قيمة المشتريات أو السحب النقدي مقابل تدبير عملة من حساب العميل بالمصري لعملة أخرى، كما يقر أيضاً 4% عمولة من إجمالي كل سحبة مقابل استخدام ماكينة خارج مصر، بالإضافة إلى 30 جنيهاً رسوماً إضافية على كل سحبة.

فيديو قد يعجبك: