إعلان

تعرف على أنواع الخدمات المقدمة على "إنستاباي" للتحويلات اللحظية بالجنيه

12:53 م الخميس 23 نوفمبر 2023

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يعمل البنك المركزي على التوسع في إدراج خدمات جديدة على تطبيق "إنستاباي InstaPay" المرتبط بالشبكة القومية للتحويلات اللحظية بالجنيه المصري على مدار 24 ساعة بعد زيادة إقبال الجمهور على استخدامه لسهولة وسرعة التعاملات المقدمة من خلاله.

كان البنك المركزي بدأ في إطلاق الشبكة القومية للمدفوعات اللحظية عبر تطبيق "إنستاباي" لأول مرة قبل 20 شهرا من 24 مارس 2022 لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي، بحسب بيان سابق من البنك.

وارتفع عدد المستخدمين لتطبيق إنستاباي إلى نحو 6.2 مليون مستخدم حتى نوفمبر الجاري بإجمالي تعاملات تخطت نحو 650 مليار جنيه في أول 9 شهور من العام الجاري فقط متوقعا وصولها إلى 800 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023، وفق ما قاله إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع في وقت سابق.

ويعد تطبيق "إنستاباي InstaPay" أول تطبيق مرخص من البنك المركزي لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وأول تطبيق فعلي للخدمات البنكية المفتوحة (Open Banking) في مصر بالتعاون مع شركة بنوك مصر- التابعة للبنك المركزي المصري.

وتطبيق (إنستاباي) معتمد من البنك المركزي للبنوك لإجراء التحويل اللحظي للمدفوعات، ويتم تحميله من خلال المتجر الإلكتروني المعتمد على جهاز التليفون المحمول (جوجل بلاي على تليفونات أندرويد، أو أستوري أب على تليفونات آيفون) ولا يتم تحميل التطبيق نهائيا من أي موقع غير معترف به.

ما أنواع الخدمات المقدمة على تطبيق "إنستاباي" حتى الآن:

- دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه.

- سداد وشحن فواتير الاتصالات لشركات الهاتف المحمول.

- سداد وشحن فواتير الإنترنت لشركات الهاتف المحمول.

- التحويل بين الحسابات البنكية لحظيا على مدار اليوم.

- التحويل بين بطاقات ميزة البالغ عددها 35 مليون بطاقة حتى الآن.

- التحويل بين المحافظ الإلكترونية التي تقدر بحوالي 36 مليون محفظة حتى سبتمبر الماضي.

- يعتزم البنك المركزي إدراج خدمة السحب من ماكينات الصراف الآلي ATM على "إنستاباي" قريبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان