إعلان

بعد تراجعه لـ 42 جنيها.. سعر الدولار في السوق السوداء يعود إلى الارتفاع

03:26 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء لتجارة العملة- السوق الموازية- مجددا خلال تعاملات أمس واليوم الأربعاء بعد أن تراجع من أعلى نقطة له يوم الجمعة، وفق ما قاله مراقبان لسوق الصرف تحدث إليهما مصراوي.

وأوضح المصدران، لمصراوي أن سعر الدولار ارتفع مقابل الجنيه بنحو جنيهين تقريبا ليرتفع إلى بين 44 و46 جنيها خلال تعاملات اليوم مقارنة بنحو 42 و44 جنيها يوم الاثنين الماضي.

وأرجعا عودة السعر إلى الارتفاع منذ أمس إلى زيادة الطلب على الدولار في السوق الموازية.

كان سعر الدولار تراجع إلى بين 42 و44 جنيها في السوق الموازية بداية من تعاملات يوم السبت، وذلك بعد قفزته إلى حدود 49 جنيها خلال تعاملات يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وفق ما قاله المراقبان في وقت سابق لمصراوي.

وتواجه مصر ضغوطا من نقص النقد الأجنبي على مدار 20 شهرا بما أدى إلى انتعاش عمل السوق السوداء، وذلك بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وتتسع الفجوة بين سعر الدولار في السوق السوداء وسعره في البنوك بذلك إلى بين 13 و15 جنيها عن متوسط السعر المتداول في الجهاز المصرفي قرب 31 جنيها حتى منتصف تعاملات اليوم.

وتسبب قرار البنك المركزي بإلزام البنوك بوضع ضوابط على استخدام الحدود القصوى لبطاقات الائتمان داخل وخارج مصر للتصدي للممارسات الخاطئة، في اشتعال سعر الدولار في السوق السوداء خلال الأسبوع الماضي.

لكن البنك المركزي أعلن يوم الخميس تيسير إجراءات فتح كامل الحدود القصوى للبطاقات للعملاء خارج مصر بعد إلغائه شرط تقديم العملاء المستندات الدالة قبل سفره خارج مصر للبنوك لفتح كامل الحدود له والاكتفاء بمكالمة الخط الساخن للبنك لإبلاغه بالسفر على أن يتقدم العميل بالمستندات في وقت لاحق خلال 90 يوما تالية.

جاء ذلك استجابة من البنك لشكاوى عملاء في ضيق الوقت وصعوبة تقديم المستندات قبل مغادرة البلاد، وهو ما أسهم في عودة سعر الدولار بالسوق الموازية للانخفاض في بداية الأسبوع.

سعر الدولار السوق السوداء تجارة العملة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان