إعلان

المركزي: 925 مليون دولار استثمارات أجنبية في السوق المصرية منذ الأربعاء

04:19 م الإثنين 16 يناير 2023

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف البنك المركزي المصري عن أنه رصد عمليات دخول لمستثمرين أجانب إلى السوق المصرية مرة أخرى منذ يوم الأربعاء الماضي بمبالغ تخطت الـ 925 مليون دولار، بحسب بيان له اليوم الاثنين.

جاء بيان البنك المركزي تأكيدا لما نشره مصراوي في وقت سابق عن عودة دخول صناديق استثمار أجنبية لضخ ملايين الدولارات للاستثمار في الجنيه المصري (أذون الخزانة) يوم الأربعاء الماضي مما أدى إلى وجود نقطة قصوى يصعد لها الدولار عند 32 جنيها ثم يعود منها إلى تحت 30 جنيها.

وأوضح المركزي أن سوق الصرف المصري شهد حراك إيجابي كبير منذ يوم الأربعاء الماضي الموافقة 11 يناير 2023 حيث ارتفع سعر الدولار إلى نحو 32 جنيها (خلال يوم الأربعاء) قبل أن يبدأ السعر في الهبوط ليسجل 29.61 جنيه بنهاية تعاملات اليوم الاثنين الموافق 16 يناير الجاري.

وتعرضت مصر لضغوط سببت أزمة في توافر الدولار بسبب خروج المستثمرين في أدوات الدين الحكومية "الأموال الساخنة" بسبب المخاوف من الأسواق الناشئة مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية مطلع العام الماضي.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في خروج استثمارات غير مباشرة بـ 22 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: