إعلان

أرباح البنك العربي الأفريقي ترتفع بنسبة 22.6% خلال النصف الأول من 2022

12:03 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

البنك العربي الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك العربي الأفريقي الدولي تسجيل البنك صافي أرباح بقيمة 94.8 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2022 بمعدل نمو 22.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال البنك، في بيان له عن نتائج أعماله خلال النصف الأول من 2022 اليوم الاثنين، إن صافي الدخل من العائد ارتفع بنسبة 18.5% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كما سجل إجمالي إيرادات النشاط نموا بنسبة 12.4% مدعوماً بنمو القروض للأفراد والمؤسسات، وكذلك زيادة القدرة على التوسع في تحقيق إيرادات من منتجات مصرفية متنوعة، وفقا للبيان.

وذكر البنك أنه نتيجة لهذا النمو في تحقيق الإيرادات تمكن البنك من استيعاب الزيادة في المصروفات والتي جاءت بنسبة 11.2% نتيجة للتوسع الكبير في بناء وتحديث أنظمة البنك وزيادة وتدريب الكوادر في قطاعات البنك المختلفة.

وأضاف أن إجمالي القروض والتسهيلات الممنوحة من البنك للعملاء شهد نموا بنسبة 8.8% خلال النصف الأول من 2022 مقارنة بنهاية العام الماضي، وبما يعكس نمو القروض الممنوحة للمؤسسات بنسبة 9.6%.

كما سجلت القروض الممنوحة للأفراد خلال النصف الأول من العام الجاري نموا بنسبة 4.5% علماً بأن جميع أرصدة القوائم المالية تترجم إلى عملة العرض الأساسية للبنك وهي الدولار الأمريكي وبذلك يكون معدل النمو الحقيقي لإجمالي القروض وتسهيلات العملاء 23% ومعدل النمو لقروض الشركات 23% ومعدل نمو قروض الأفراد 24% وإجمالي الأصول 9% على أساس ثبات سعر الصرف، وفقا للبيان.

وأشار البنك إلى أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي بلغ حجم محفظته في يونيو 2022 مبلغ 9.4 مليار جنيه مقارنة بـ 4.2 مليار جم في يونيو 2021 بزيادة قدرها 5.1 مليار جنيه محققة نسبة نمو 124%.

وقال البنك إن من أهم المؤشرات الإيجابية التي أظهرتها القوائم المالية عن النصف الأول من العام الجاري 2022 أيضاً هو التحسن الملحوظ في قدرة البنك على تحسين نسبة القروض المتعثرة إجمالي المحفظة لتصل إلى 9.5% مقارنة بـ 13% في يونيو 2021.

كما ارتفعت نسبة تغطية الأصول والالتزامات العرضية غير المنتظمة لتصل إلى 79% بعد أن انخفضت إلى 64% في ديسمبر 2020، وفقا للبيان.

وقال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي: "إن هذه المؤشرات التي تظهر نمواً في العديد من قطاعات البنك تعد نجاحاً لاستراتيجية البنك والتزامه بتحقيق أهدافه التي تتمحور حول أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك وتعزيز جهود التحول الرقمي".

وأضاف أن البنك يولي التحول الرقمي أهمية كبيرة لمواكبة التطور التكنولوجي وتقديم أحدث الخدمات للعملاء عند استخدامهم للقنوات والتطبيقات المصرفية الرقمية الخاصة بالبنك.

وتابع علوي: "هذا بالإضافة إلى التركيز على نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية، بالإضافة إلى التركيز على شريحة الشركات غير المقترضة والتي تعتبر من أهم القطاعات التي يهتم بها البنك في تحقيق استراتيجيته وخاصة من ناحية تنوع مصادر الدخل من خلال تقديم حلول مصرفية متكاملة تلائم احتياجات الشرائح المختلفة من العملاء".

فيديو قد يعجبك: